يغادر الحجاج مطار الغردقة الدولى

كتب محمد جمال عبد القادر 

كتبت شروق عرفه 

ودع مطار الغردقة الدولى حجاج بيت الله الحرام  

حيث غادرت فى تمام الساعة الرابعة صباحا الطائرة التى تقل الفائزين بقرعة الحج للجمعيات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى والمتجه الى الاراضى المقدسة لاداء مشاعر ومناسك الحج حيث تصل الطائرة الى مطار جدة ومنها الى مكة المكرمة ثم المدينة المنورة ثم العودة مرة اخرى الى الغردقة .
وقد قاما السكرتير العام والسكرتير العام المساعد بتوديع ضيوف الرحمن نيابة عن السيد المحافظ ، ووجها سيادتهما تعليماتهم بتكثيف الرعاية الصحية للحجاج وتذليل كافة العقبات التى ستواجهم خلال اداء مناسكهم .
وعلى هامش توديع الحجاج اقيمت ندوتين احدهما للتوعية الدينية وتعريف الحجاج مناسكهم من مجموعة من علماء الاوقاف والازهر ، والاخرى صحية لتوعيتهم على المحافظة على صحتهم اثناء الحج .
من جانبه صرح مدير الشئون الاجتماعية بالبحر الاحمر ان عدد الفائزين بقرعة الحج فى البحر الاحمر بلغ 69 فردا بعد مجهود السيد المحافظ بالحصول على خمس تاشيرات اضافية من وزارة التضامن ويدخل من ضمن العدد مشرفيين من مديرية التضامن الاجتماعى لراحة وتسيير امور الحجاج بالمناسك المختلفة .
كما اختارت الوزارة مشرف اضافى من المديرية للانضمام الى البعثة العامة للوزارة ومن ناحية اخرى اشار مدير التضامن الاجتماعى بانه تم رفع مستوى العام من خلال اقامة الحجاج الفنادق قريبة من المناسك والحرم الشريف .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان