مؤتمر الاتجاهات الحديثة في رعاية تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة

كتب محمد جمال عبد القادر

شارك صباح اليوم سيادة اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الاحمر في المؤتمر العلمي التاسع الذي نظمته مؤسسة دكتور حنان درويش اللوجستية والتعليم التطبيقي بالتعاون مع كلية التربية بجامعة اسيوطج تحت رعاية وزارة الشئون الاجتماعية والسيد محافظ البحر الاحمر والسيد الاستاذ محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة اسيوط .
يهدف المؤتمر الي مناقشة الاتجاهات الحديثة في رعاية تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية التطبيق العملي للدرسات النظرية حول ما يحتاجه ذوي الاحتياجات مستقبلا .
وفي كلمة لسيادته ذكر سيادة اللواء احمد عبدالله ان التعامل مع ذوي الاحتياجات هو أقصر الطرق لابتغاء الجنه فهم اصحاب الجنة فمن أراد ابنغاها عليه بخدمتهم , وذكر ان المحافظة قامت بدورها بتشغيل معظمهم في المنشأت السياحية والفندقية والذين اثبتوا كفاءة ونشاط تفوق في بعض الاحيان من لا يحتاجون الي رعاية خاصة .
وأضاف سيادته ان المحافظة في طريقها لفتح مجال جديد لسياحة ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير الرعاية الكاملة لهم والتجهيزات اللازمة للفنادق و الهدف الرئيس من هذا النمط السياحي الجديد هو تشغيل ابناء البحر الاحمر من ذوي الاحتياجات الخاصة لرعاية وخدمة هذا النمط من السياحةلانهم اكثر فئة سوف يجيدون التعامل مع اقرنائهم من الدول الاخري .
من جانبه ذكر رئيس المؤتمر وعميد كلية التربية باسيوط الاستاذ الدكتور محمد المري ان المؤتمر العلمي التاسع للمؤسسة بالتعاون مع كلية التربية وتحت رعاية محافظة البحر الاحمر يعتبر من اهم اللقاءات التي ناقشت ما يحتاجه ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع الجهاز التنفيذي متمثل في وزارة شئون البيئة ومحافظة البحر الاحمر .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان