وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع قرار غلق المساجد

أميرة إبراهيم / 
أكد الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية،أنه تابع تقارير لجان المتابعة التي توجهت إلى المساجد اليوم للتأكد من تنفيذ قرار غلق جميع المساجد والزوايا خلال هذه الفترة حفاظًا على صحة المواطنين.
وأوضح أن هذا القراريأتي في إطار الإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة للحفاظ على المواطنين، مؤكدًا على أن هذا القرار في مثل هذه الظروف مما جاءت به الشريعة الغراء، فإن من مقاصد الأديان التي اجمعت عليها الحفاظ على الإنسان وحماية حياته وعدم تعريضه للخطر فالساجد قبل المساجد، وأن من السنة الصلاة في البيوت عند وقوع البلاء أو الخوف من وقوعه، وأن يقول المؤذن ألا صلوا في بيوتكم.
وأكد وكيل وزارة الأوقاف على أنه سيقوم بصحبة الدكتور عبدالرحمن نصار وكيل المديرية، بالمرور غدًا على الإدرات الفرعية لمتابعة سير لجان المتابعة بها، وحتى يجتمع بالأئمة لمناقشة بعض الخطط الخاصة بهذه المرحلة.
كما وجه كلمة لأبنائه من الأئمة حثهم فيها على الجد والاجتهاد في هذه الفترة لأن المهمة الملقاة على عاتقهم كبيرة؛ ولأن دورهم فى هذه الفترة فى غاية الخطورة فهم لسان الأمة الناطق وأملها الصاعد ومصابيحها التي تكشف الظلم وتنير الدرب، كما وجه كلمة لأبناء المحافظة حثهم فيها على التكاتف والترابط والتعاون في تنفيذ القرارات الوقائية التي تعلنها الدولة حفاظًا على سلامة الوطن والمواطنين.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان