ينتحل صفة سيدة ويصور مدير بنك عاريا

شبكة اللواء الأخبارية

انتحل موظف بوزارة التربية والتعليم، صفة سيدة وأوقع مديرًا بأحد البنوك، عقب استدراجه لتصويره دون ملابس ومساومته على 50 ألف جنيه مقابل عدم نشر الفيديوهات.

وتلقت إدارة شرطة الاتصالات بلاغا من “ع.ع” مديرا بأحد البنوك، بتعرفه على إحدى السيدات التي عاكسته تليفونيا من أكثر من رقم “محددين”، وأضافها على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، وتبادل الحديث معها من خلال مكالمات الفيديو كول واستدرجته إلى خلع ملابسه.

واستكمل “سجلت تلك المكالمات المصورة له وابتزازه عقب ذلك، وطلبت مبلغا ماليًا قدره 50 ألف جنيه وإلا ستقوم بنشر تلك الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعى وإرسالها لجميع أصدقائه على “فيس بوك”.

ووجه اللواء محمد يوسف مساعد الوزير لشرطة النقل والمواصلات بسرعة كشف غموض الواقعة وتحديد مرتكبها وضبطه، وتوصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب الواقعة “السيد.أ”، موظف بوزارة التربية والتعليم بالشرقية.

وعقب تقنين الإجراءات، ضبط المتهم وبتفتيشه عثر بحوزته على 10 شرائح محمول وبفحص الشرائح المضبوطة تبين أن إحداها، استخدامها للإيقاع بالمجنى عليه.

واعترف موظف بوزارة التعليم، المتهم بابتزاز مدير البنك، مفاجآت مدوية أمام رجال المباحث بشأن ابتزاز عشرات الأشخاص ماليًا منتحلًا صفة سيدة.

وقال المتهم، فى اعترافاته، أنه أنشأ عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” واستدرج عددًا من الرجال منهم المجنى عليه عن طريق الاتصال بهم من أرقام مختلفة وتقليده لصوت نسائى وإغرائهم بعدد من الصور الجنسية ثم إضافتهم إلى صفحتهم بموقعه على “فيس بوك”، والحصول على بيانات أصدقائهم وإجراء مكالمات فيديو معهم واستدراجهم لخلع ملابسهم ثم تسجيل فيديوهات لهم.

ونوه المتهم بأنه يقوم عقب ذلك بابتزازهم لعدم نشر تلك الفيديوهات، موضحًا أن المجنى عليه كان آخر ضحية حيث طلب منه 50 ألف جنيه.

وأضاف أن تلك المضبوطات يستخدمها للإيقاع بالمجنى عليهم كما أنه يقوم باستخدام صور تحقيق الشخصية المضبوطة بحوزته فى شراء خطوط الهواتف المحمولة حتى لا يمكن ضبطه، مشيرا إلى أنه حاول ابتزاز العديد من الأشخاص، ولم يتمكن من الحصول على أى مبالغ نقدية منهم.

وبفحص 10 هواتف، عُثر على عدد من الفيديوهات لأشخاص مجهولين شبه عرايا، كما عثر معه على عدد من صور تحقيق الشخصية لبعض الأشخاص.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان