وفد من “الاتحاد الدولي للملاحة الرياضية” ينهي زيارته للأقصر

كتب- محمد ابو القاسم

أنهى وفد رفيع المستوى من ممثلي الاتحاد الدولي للملاحة الرياضية زيارته للأقصر استعدادا لبطولة الملاحة الرياضية التي ستعقد بالمحافظة في الفترة من ١٨ إلى ٢٢ فبراير المقبل بمشاركة ١٥٠ رياضيا من ١٧ دولة.
وقام اثنان من رافعي الخرائط من بلغاريا ضمن فريق الاتحاد الدولي للرياضة الملاحية برفع خرائط كل من موقع جولي فيل، ومعابد الكرنك، ومعبد حتشبسوت استعدادا لبطولة الرياضات الملاحية «جي بي اس».
وكان محمد بدر، محافظ الأقصر، قد التقى كلا من الدكتور تامر مهنا، رئيس الاتحاد المصري للملاحة الرياضية، والعقيد أحمد الحرازي، مندوب الاتحاد، وجيورجي مصمم الخرائط الدولي من بلغاريا ووزوران ميلونوفيتش، مندوب الاتحاد الدولي عن منطقة البحر الأبيض المتوسط، والمسئولين عن تنفيذ الأنشطة المعنية الرياضية خلال زيارتهمللمحافظة بحضور الدكتور مدحت السيد مدير عام مديرية الشباب والرياضة.. إضافة إلى القيادات الشبابية بالمديرية تمهيدا واستعدادا لبطولة الأقصر الدولية.
يشار إلى أن الملاحة الرياضية هي رياضة متكاملة بدنيا وعقليا تعتمد على استخدام النشاط الحركي البدني للوصول إلى نقاط محددة مسبقا على خريطة لشريحة الأرض التي يتم التنافس فوقها، وبمساعدة البوصلة لتحديد الاتجاهات الصحيحة وتهدف البطولة إلى خلق أنماط سياحية جديدة بعيدًا عن السياحة الثقافية.
وبدأت اللعبة في النرويج في عام 1886 كرياضة تمارس بين العسكريين، ثم تم دعوة المدنيين للمشاركة فيها منخلال بطولات، وبدأت اللعبة في الانتشار بين دول العالم في مختلف القارات وبين الدول الأوروبية والآسيوية والأمريكية، وأستراليا أيضًا حتى أقيمت أول بطولة دولية عام 1932، ويضم الاتحاد الدولي أكثر من 78 دولة عضو من جميع أنحاء العالم في جميع القارات، وانشأ الاتحاد المصري للملاحة الرياضية في عام 2014.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان