وفاة شاب الإسكندرية الذي أشعل النيران في نفسه

شبكة اللواء الأخبارية : خالد متولى

توفي أشرف شاهين، الشاب الذي أطلق النيران في نفسه بطريق الجيش بمنطقة سيدي جابر شرق الإسكندرية، خشية من إدانته في قضية براءة منها القضاء بعد 48 ساعة فقط من إضرامة النيران في نفسه.

تعود قصة أشرف لمنتصف أكتوبر الجاري، حين فوجئ المواطنين بشخص يضرم النيران في نفسه أمام بوابة نادي الشاطي التابع للقوات المسلحة بمنطقة سيدي جابر، وسرعان ما توجه إليه المارة لمحاولة إطفاء النيران الأمر الذي تسبب في إصابته.

وظل المواطن الذي أشعل النار بنفسه، يجري مسرعًا والنار بجسده حتى وقع أمام بوابة النادي، والقى أحد الأشخاص عليه ملابس حتى يطفأ فيما أمسك اخر بطفاية حريق وحاول إطفاء النار من جسد المواطن بشكل كامل. الدكتور مجدي حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.

قال، إن المواطن الذي قام بإشعال النيران، يدعى أشرف محمد شاهين، من مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة وإصيب بحروق بنسبة 75% بالبطن والصدر والساقين.

وأوضح أن المستشفي استقبلت مصاب أخر يدعي عبد العليم محمد عبد العليم، 32 عاما، ويعمل سائق تاكسى أيضا، ومصاب بحورق بنسبة 15% فى الساعدين، وهوالشخص الذي حاول إطفاء أشرف.

عقب ذلك نقل أشرف من مستشفي “الميري” إلي مستشفي مصطفي كامل العسكري، بمنطقة سيدي جابر، وتوفي بعد أيام من نقلة للمستشفي.

وتداول النشطاء الفيديو، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث ظهر “أشرف” وهو يتحدث بصوت عالي واستغاثة، ومن ثم أشعل النار بجسده وحاول أحد المارة إنقاذه ولكن النار امسك به، فابتعد عنه مسرعًا.

وسارع العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لإيجاد دوافع سياسية أو اقتصادية للحادث، الأمر الذي نفته أسرة “أشرف” ومحامية وتحريات المباحث.

وقال محمد شاهين، والد أشرف قال: “حسبنا لله ونعم الوكيل في كل واحد قال إن أشرف حرق نفسه عشان مش لاقي ياكل، مفيش حد بيموت نفسه عشان جعان، الواحد لو أكل رغيف وشرب كباية مايه حيعيش، أبني كان متهم ظلم وربنا أثبت برئته بحكم المحكمة لكن بعد فوات الأوان والحمد لله”.

ونفي مجدي شاهين، شقيق أشرف، وجود أي دوافع اقتصادية أو سياسية وراء أضرام شقيقة النيران في نفسه، قائلاً: إن شقيقة كان يقيم في محافظة البحيرة، وأنتقل للعيش في الإسكندرية، ويعمل حارس عقار بمنطقة المعمورة، ولدية ولد وبنت وهما “محمد” 16 سنة و “ملك” 12 سنة، وأنه يعمل حارس عقار بشارع 25 بمنطقة المعمورة البلد منذ سنوات، وليس سائق تاكسى كما أشيع عنه”.

وكشف عن السبب الحقيقى لقيام شقيقه بإضرام النيران في جسده هو صدور قرار بضبطه وإحضاره وإحساسه بالظلم وخوفا على كرامته بعد أن اتهمته زوجة صديقه بسرقة شقة بمنطقة المعمورة.

وقال: “أخويا كان مطارد من الشرطة بعد صدور قرار بضبطه واحضارة من نيابة المنتزه في قضية السرقة، وحاول يبعت تظلم وتلغراف استغاثة للنائب العام والمحامي العام بالإسكندرية، بدون جدوي، لحد ما لقيته بيتصل بيها النهاردة الظهر بيقولي (أنا حولع في نفسي)، كان بيصرخ وبيقول (انا عاوز السيسي)، وسمعت بعدها صوت التليفون وهو بيخبط في الأرض، والناس بتصرخ”.

العميد شريف عبد الحميد، مدير مباحث الإسكندرية، قال: إن الشاب الذي إضرم النيران في نفسه كان يعمل حارس عقار بمنطقة المعمورة شرق الإسكندرية، ونشبت خلافات بينه وبين صديقة “محمد، ي” 30 سنه، حارس عقار إيضاً، وزوجته.

وقال: “في أحد الأيام اصطحب الأول شقيقته، وذهب لمنزل الثاني وزوجته، وأثناء وجودهما في المنزل، سرقت أحدي الشقق في العقار المكلفين بحراسته، وأتهم صاحب الشقة الاثنين – أشرف ومحمد- بالتسبب في الحادثة، وبناء عليه تم حبس الثاني “محمد، ي”.

وصدر قرار بضبط واحضار “أشرف”، والذي ظن أن زوجه صديقة كانت سبباً في تلك القضية وأنها هي التي قامت بالابلاغ عنه، الأمر الذي دفعه للتظلم من تلك قرار الضبط والإحضار، ثم محاولة لفت نظر الرأي العام لموقفه.

ونفى خالد عباده، محامي أشرف، أن يكون واراء الحادث أي دوافع اقتصادية وسياسية، قائلا “دي محاولات لتسيس الواقعة”.

وفي يوم 17 من أكتوبر الجاري، بعد يومين من إضرامه أِشرف النيران في نفسه خشية من القبض عليه لاتهامه بالسرقة، أصدرت محكمة جنح المنتزه ثان بالإسكندرية، حكما ببراءة “شرف شاهين” الشاب الذي أضرم النيران في نفسه بمنطقة سيدي جابر بالإسكندرية، في قضية السرقة رقم 26815 جنه المنتزه ثان، في جلسة اليوم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان