وصول 80 ألف راكب من العمالة المصرية بدول الخليج لموانئ البحر الأحمر لقضاء إجازة الأعياد

اللواء الأخبارية /
أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانى البحر الأحمر أن موانئ الهيئة شهدت استقبال 80 ألف راكب من العمالة المصرية بدول الخليج القادمين لقضاء إجازة الأعياد مع ذويهم و 6 آلاف سيارة بصحبة الركاب و ذلك من خلال موانى سفاجا و نويبع و الغردقة .
حيث شهد ميناء سفاجا استقبال 40 ألف راكب من العمالة و 3200 سيارة بصحبة الركاب من خلال رحلات مكوكية على متن ثلاث عبارات و هى الرياض و مسرة و محبة .
بينما شهد ميناء نويبع استقبال 21 ألف راكب من العمالة و 800 سيارة، وذلك على متن العبارتين ايلة وسينا كما استقبل ميناء الغردقة 19 ألف راكب من العمالة و 2000 سيارة على متن العبارة القاهرة التى تم الدفع بها للعمل على الخط الملاحى الغردقة / ضبا لاستيعاب الأعداد المتزايدة من العمالة المصرية .
و أضاف يوسف أن موانى الهيئة قامت برفع درجة الاستعداد بموانيها لاستقبال العمالة المصرية و التى بدأت من أوائل شهر مايو حيث تعتبر ناقلا رئيسيا للعمالة بدول الخليج .
و أشار يوسف انه لم يتم رصد أى شكاوى أو حدوث تكدس بموانى الهيئة خلال استقبال العمالة المصرية و ذلك نتيجة التنسيق الدائم و المستمر بين الهيئة و أعضاء المجتمع المينائى بالموانى التابعة و المتابعة الميدانية من اللواء مهندس هشام أبو سنه رئيس الهيئة الذى قام بالعديد من الجولات بالموانى خلال استقبال العمالة المصرية و التى تتزامن مع موسم العمرة .
كما شدد أبو سنه على التزام التوكيلات الملاحية بتوفير عدد مناسب من الجرارات لنقل الأمتعة العشوائية للركاب و الالتزام بالأعداد المسموح بها و مواعيد الوصول و السفر كما تم مخاطبة شركة نقل الامتعة بتوفير أتوبيسات لنقل الركاب من رصيف الميناء إلى الصالات أو العكس فى رحلات سريعة و منتظمة .
و التأكيد على تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين و الملاحيين لحل أى مشكلة مع إدارة الميناء فى حينه و متابعة إدارة الميناء لعدم استغلال الحمالين للركاب مع فتح مركز عمليات بكل ميناء بالتنسيق مع مركز العمليات الرئيسى لتلقى أى شكاوى على مدار اليوم .
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان