وصول جثمان الكاتب الصحفي “إبراهيم نافع مؤسس الهرم الرابع”

أميرة إبراهيم /

وصل إلى مطار القاهرة منذ قليل جثمان الكاتب الصحفى إبراهيم نافع نقيب الصحفيين الأسبق، قادما من دبى، بعد أن وافته المنية أمس الإثنين.

 وتنتظر أسرة الكاتب الراحل وقيادات مؤسسة الأهرام خروج الجثمان من قرية البضائع . 

 فقد فقدت مصر والصحافة المصرية والعربية والدولية أمس صحفيا وطنيا  إبراهيم نافع  من أهم الصحفيين الذين انجبتهم مصر عن عمر يناهز 84 عاما ـ بعد صراع طويل مع المرض.
ورحل نافع تاركا من خلفه تاريخا صحفيا حافلا بالإنجازات على كل المستويات الصحفية المصرية والعربية والدولية ـ كان رئيسا لتحرير ومجلس إدارة الأهرام لمدة 26 عاما وكان نقيبا للصحفيين.
وقدم لزملائه وللمهنة الكثير والكثير من الإنجازات.

يقول إبراهيم  نافع..
إننى أؤمن بأننا أصحاب قضية واحدة أساسية هى قضية الدفاع عن حرية الصحافة وحمايتها من التبعية ومن الضغوط التى تتعرض لها من جانب أى قوى داخلية أو خارجية على حد سواء وهى مشكلة الصحافة فى كل أو معظم دول العالم الثالث وأؤمن بأن هناك رابطة قوية تجمعنا جميعا من قبل اختلاف مواقفنا الحزبية وآرائنا السياسية هى رابطة المهنة الشريفة الواحدة والمصير الواحد والآمال الواحدة. كما أؤمن بأن لنا جميعا مصلحة واحدة فى الحفاظ على نقابة الصحفيين كمؤسسة نقابية تحمى حقوقنا وتدافع عن حريتنا المشروعة فى التعبير عما نؤمن به.. وعن حق كل منا فى خدمة مجتمعه وبلاده بما يؤمن به ويقتنع بجدواه من الآراء والأفكار.

نتيجة بحث الصور عن جثمان ابراهيم نافع

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان