وصول السفينة السياحية علي متنها 629 سائحًا وإجراءات احترازية لمنع دخول فيروس كورونا إلي البلاد

أميرة إبراهيم /
استقبل ميناء الإسكندرية اليوم الإثنين السفينة السياحية “سيليسيال كريستال” ومتنها 629 سائحًا أجنبيًا من جنسيات مختلفة بالإضافة إلى طاقم الخدمة المكون من 400 فرد وذلك وسط إجراءات احترازية لمنع دخول فيروس كورونا إلى البلاد.
كان فى استقبال السفينة المالطية القادمة من دولة اليونان كل من الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الاسكندرية اللواء عزت عبد القادرمدير الإدارة العامة لشرطة الميناء.
وأشار رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إلى إنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ، لاستقبال السفينة السياحية، وتم الدفع بفريق من إدارة الحجر الصحى لفحص السياح وطاقم الخدمة على متن السفينة بمنطقة المخطاف الخارجى.
وحصل “مبتدا” على نسخة من إذن الإفراج الصحى على كل ركاب السفينة صادر من إدارة الحجر الصحى بميناء الإسكندرية، بعد التأكد من خلوها من أى إصابة بفيروس كورونا.
وأضاف شاهين، أنه جرى عمل إختبار لجميع السياح بجهاز قياس الحرارة عن بعد، والتأكد من عدم وجود أى حالات مشتبهة وبدأ التفويج بعد تصريح الحجر الصحى.
وكشف رضا الغندور، المتحدث الرسمى باسم ميناء الإسكندرية، أن السفينة “كريستال” التى يصل طولها لنحو 134.5 متر، وغاطس بعمق 6 أمتار و10 سم، ستجرى 5 رحلات بحرية سياحية لميناء الإسكندرية، بدءا من 2 وحتى 30 مارس الجارى.
وأضاف الغندور، أنه جرى خلال الفترة الماضية توعية كل العاملين بالميناء بخطورة المرض وطرق انتقال العدوى، وكيفية إتباع إجراءات الوقاية، والتعامل مع أى حالة يشتبه فى إصابتها بالمرض وطرق العلاج.

وصول سفينة سياحية ميناء الإسكندرية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان