وزير صحة سيراليون: «إيبولا» يضاهى خطر الحرب الأهلية

متابعة : خالد متولــى

قال وزير صحة سيراليون أبو بكر فوفانا، إن بلاده تشهد أسرع معدل انتشار لوباء إيبولا فى غرب إفريقيا، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من التحديات تواجه مساعى بلاده للسيطرة على الوباء.

وأضاف فوفانا، فى مقابلة أجرتها معه هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى”، اليوم الإثنين، أن بلاده تواجه حربًا خطرة بكل المقاييس، يضاهى خطر الحرب الأهلية، مشيرًا إلى أن بعض المقاطعات لم تسجل أى حالات إصابة جديدة بالوباء، وأغلبها فى غرب البلاد.

وأشار إلى أن سيراليون لديها استراتيجية لمواجهة انتشار الوباء، تتمثل فى عزل الحالات المصابة وعلاجها، ومحاولة منع دخول الوباء إلى مناطق جديدة.

وقال إن جميع المسؤولين والمواطنين فى بلاده قلقون حيال الوضع الحالى فى البلاد بسبب الوباء، مشيرًا إلى أن الوباء لا يؤثر على القطاع الصحى فقط ، وإنما يمتد تأثيره ليطال الاقتصاد والتطور الاجتماعى للبلاد.

ورفض فوفانا مقارنة بلاده بنيجريا التى أعلنت خلوها من الوباء من قبل، موضحًا أن نيجيريا تملك مقومات أفضل من سيراليون، على الرغم من عدد سكانها الكبير.

وأعرب الوزير السيراليونى عن رغبته فى تعاون أكبر من المجتمع الدولى مع بلاده، موضحًا تلقيه مساعدات من الولايات المتحدة وبريطانيا وغانا ومنظمة الصحة العالمية، بعد تواصل رئيس سيراليون مع عدد من الدول لمساعدة بلاده.

تجدر الإشارة الى أن أكثر من 4500 شخصًا لقوا حتفهم، جراء الإيبولا فى غرب إفريقيا، من بينهم 1200 شخصًا فى سيراليون وحدها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان