وزير الدفاع يتفقد اللجان الانتخابية مع رئيس الأركان

اللواء الأخبارية

 

تفقد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، عددا من اللجان الانتخابية بمحافظة الجيزة، وذلك للوقوف على الحالة الأمنية.

حيث تابع أعمال التأمين والتأكد من الإجراءات والتدابير التى تم اتخاذها لتأمين الناخبين وضمان سير العملية الانتخابية.

وأكد الفريق أول صدقى صبحى، خلال مصافحته لعدد من عناصر القوات المسلحة والشرطة، المشاركين فى التأمين، على الدور العظيم الذى يقوم به رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية، فى تأمين الجبهة الداخلية للحفاظ على أمن الوطن واستقراره، وحماية إرادة المواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم.

وأشاد وزير الدفاع، بأداء رجال القضاء المصرى الشامخ فى العملية الانتخابية لواجباتهم، لتحقيق أقصى درجات النزاهة والشفافية لإرادة شعب مصر، كما صافح صبحى عددا من المواطنين الذين أشادوا بالجهود الكبيرة التى تقوم بها القوات المسلحة، لحماية المجتمع والحفاظ على أمن الوطن.

فى ذات السياق، تفقد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، عددا من اللجان الانتخابية بمحافظتى الإسكندرية وأسيوط، وذلك لمتابعة الإجراءات والتدابير التى تم اتخاذها لتأمين الناخبين، وضمان سير عملية التصويت داخل اللجان، والتصدى بكل حسم لأى محاولات من شأنها عرقلة العملية الانتخابية والتأثير على إرادة المواطنين.

وأكد حجازى، أن الهدف الذى تسعى إليه مصر هو اكتمال خارطة الطريق، من خلال تنفيذ انتخابات نيابية حرة ونزيهة، حتي يختار الشعب من يمثله فى البرلمان المقبل، مشيرا إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على متابعة تنفيذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان تأمين العملية الانتخابية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية، وتوفير المناخ الملائم للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بحرية كاملة، وعدم السماح بأى محاولة للتأثير على إراداتهم الحرة.

ووجه حجازى التحية لأبناء الشعب المصرى، الذين تحملوا المسؤولية الوطنية والنزول إلى اللجان، لاختيار الأصلح لتمثيلهم فى البرلمان، معربا عن أمله فى أن تشهد هذه الانتخابات نسبة إقبال كبيرة، تتناسب مع أهميتها فى بناء المستقبل، موجها التحية لرجال القوات المسلحة، الذين يمارسون مهامهم الوطنية فى حماية الوطن وصون مقدساته.

وأعطى الفريق أول صدقى صبحى أوامره بقيام كبار قادة القوات المسلحة، بالمرور على عدد من اللجان الانتخابية، بمختلف محافظات الجمهورية، للاطمئنان على انتظام وسير أعمال التأمين فى محيط الجان والمقار الانتخابية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان