وزير الداخلية: رجال الشرطة عازمون على بقاء محل ثقة الشعب المصري

أكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، أن مسيرة تنمية الوطن التي تعبر عن تطلعات الشعب المصرى العظيم لا تحتمل معوقات أو مساسًا بما تحقق على مسارها من إنجاز واستقرار، الأمر الذي يستلزم رؤية شاملة للعمل الأمنى من خلال استراتيجية مترابطة المحاور ذات فعاليات متجدده، تؤدى إلى تطوير حقيقى في العمل الأمنى يلمس المواطن نتائجه على أرض الواقع.. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده سيادته ظهر اليوم الأحد، مع السادة مساعدى الوزير والقيادات الأمنية المعنيه.. لمتابعة السياسات الأمنية والأداء الشرطى بمختلف المواقع من أجل تقييم الأداء وتفعيل الخطط ومراجعة خطة العمل المستقبلية.
في بداية اللقاء، أشاد الوزير بما حققته الأجهزة الأمنية في الفترة الماضية من نجاحات في شتى المجالات والمواقع وأكد على ضرورة المتابعة المستمرة.. مؤكدًا أهمية المحافظة على المكاسب والنجاحات التي حققتها أجهزة الأمن في الفترة الماضية ومن أهمها دعم ثقة المواطن بأجهزة الشرطة.
كما أكد أهمية المراقبة والمتابعة الميدانية والتعرف على المشاكل والقضايا على أرض الواقع، وأن تحظى قطاعات الخدمات الجماهيرية بالعناية والتطوير من خلال الإدارة السليمة ورقابة الأداء.. مشددًا على ضرورة تيسير الخدمات الشرطية للمواطن وتقديم كل التسهيلات له، وقيام القيادات بمتابعة أداء تلك القطاعات بما يخدم صالح المواطن وإحترام وكفاله حقوقة.
كما أكد أن الأمن بمفهومه الشامل يرتبط ارتباطًا وثيقًا بعوامل الاستقرار الإقتصادى، وأن جهاز الأمن يأخذ على عاتقه مواجهة الأنشطة غير المشروعة التي تمس الاقتصاد الوطنى في مجال التهرب الجمركى، وتهريب البضائع المحظور إستيرادها وإحكام الرقابة على الأسواق وتنقيتها من السلع المهربة والمجهولة المصدر، وضبط المتهربين من سداد الضرائب والرسوم الجمركية.. وتفعيل أداء الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية في مواجهة كل صور الغش التجارى والتدليس والتأكد من مدى مطابقة السلع المتداولة بالأسواق للمواصفات القياسية وإحكام الرقابة على أماكن تصنيعها وتداولها كما شدد وزير الداخلية على التصدى بكل حزم لكافة المخالفات في هــذا المــجال والعبث بقوت المواطنين أو محاولة استغلالهم والتصدى المستمر لمحاولات الاستغلال والمغالاة في الأسعار.
كما أكد الوزير على أهمية مواصلة تطوير الخطط الأمنية الخاصة بتأمين المناطق السياحية والأثرية مع الاستعانة في ذلك بأحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة في مجال التأمين، وذلك لأهمية السياحة كمورد أساسى من موارد الدخل القومى ونظرًا لما يمثله رواج النشاط السياحى من أثر إيجابى ملموس على الاقتصاد القومى وتأكيدا على مناخ الأمن والاستقرار الذي تشهده البلاد.
كما تابع الوزير الحالة المرورية التي تشهدها البلاد باعتبارها إحدى المشكلات التي توليها الوزارة اهتمامًا.. حيث أكد على أهمية تطوير الخطط المرورية وتفعيلها بما يضمن تجاوبها لتحقيق السيولة المرورية اللازمة على الطرق والمحاور وتكثيف الحملات الرادارية المتحركة لملاحظة الحالة.. مشددًا على أن المتابعة الميدانية المستمرة لضمان تنفيذ الخطط المرورية والتغلب على المشكلات الطارئة.. وأكد الوزير على أهمية تطبيق قانون المرور على كل المواطنين دون استثناء.
كما استعرض الوزير خلال الاجتماع الخطط الأمنية التي وضعتها أجهزة الوزارة لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك وكذا خطط تأمين المنشآت التعليمية مع بداية العام الدراسى… حيث وجه بتكثيف إجراءات تأمين المنشآت المهمة والحيوية ونشر الخدمات والكمائن الأمنية ودوريات الحماية المدنية بكافة الميادين والمتنزهات وأماكن احتفالات المواطنين وتفعيل خدمات الإغاثة على الطرق لتلبية احتياجات المواطنين في حالة حدوث أي طارئ على مدى اليوم.. والتأكد من التزام قائد المركبات بالسرعات المقررة لتأمين المواطنين من مرتادى الطرق، وتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمنع أي تكدسات على الطرق المتوقع حدوث كثافات عليها.
كما استعرض الوزير الإجراءات التي اتخذتها الوزارة فيما يتعلق بتأمين وسائل النقل والمواصلات والنقل الجماعى والقطارات.. مشيرًا إلى أن أيام الاحتفال تشهد إقبالًا شديدًا على وسائل النقل بما يحتم بذل مزيد من الجهد وتشديد الرقابة على كل وسائل النقل وتطبيق الخطط الأمنية بمنتهى الحسم وعدم التهاون مع أي محاولة للخروج على القانون والنظام العام بوسائل النقل.. كما شدد السيد الوزير على تأمين المجرى المائى لنهر النيل ونشر اللانشات التابعة لشرطة البئية والمسطحات وتعزيز الخدمات الأمنية استعدادًا لتأمين الاحتفالات واستمرار الحملات الأمنية على المراكب النيلية غير المرخصة.. ووجه بتواجد ضباط وضابطات أقسام محكافحة جرائم العنف ضد المرأة في الأماكن العامة للحد من جرائم العنف ضد المرأة وضبط أي مخالفات.
كما استعرض الوزير خطط تأمين المنشآت التعليمية استعدادًا لبداية العام الدراسى.. وشدد سيادته على تعزيز الخدمات الأمنية النظامية والبحثية بمحيط المدارس والجامعات ونشر الدوريات الثابتة والمتحركة والخدمات المرورية لمنع الكثافات المرورية المتوقع مع بدء العام الدراسى.. وأكد سيادته على مواجهة كل صور الخروج عن القانون بكل حسم وتطبيق الآليات التي تكفل استمرار المسيرة التعليمية في مناخ آمن.
وفى نهاية الاجتماع أكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أن رجال الشرطة لديهم العزم والإصرار ليظلوا عند ثقة الشعب المصرى العظيم بهم بمزيد من الجهد والإرتقاء بمعدل الأداء وكفاءته وتطويره وتحديثه ولاءً للواجب والوطن ودعمًا لمقومات الاستقرار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان