“وزير الخارجيةالمصرية ” يستقبل وفد لجنة متابعة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية

متابعة أميرة إبراهيم /

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن السيد سامح شكرى وزير الخارجية أستقبل يوم الثلاثاء 24 مايو الجارى وفد لجنة متابعة القاهرة للمعارضة السورية، وذلك فى إطار الحرص المتبادل من الجانبين على التشاور وتبادل الاراء بشان مستقبل القضية السورية.
وأوضح أبو زيد، أن وزير الخارجية أستمع بحرص إلى تقييم وفد المعارضة السورية لنتائج جولة المحادثات السورية الأخيرة فى جنيف، والتى أكد الوفد على أنه كان حريص كل الحرص على المشاركة بإيجابية فيها، والتعاطى مع كافة الاسئلة التى طرحها المبعوث الأممى “ستيفان ديمستورا” انطلاقاً من حرصهم على طرح رؤيتهم لمستقبل سوريا بصورة واضحة وبكل شفافية. كما استمع الوفد إلى تقييم الوزير شكرى لنتائج اجتماع مجموعة الدعم الدولية لسوريا الأخير فى فيينا وما خلص إليه من نتائج.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن سامح شكرى أكد للوفد السورى على أهمية الانخراط الإيجابى فى المفاوضات، والتواصل والتنسيق مع كافة الاطراف ، مشيراً إلى أن مصر ستظل دائماً داعمة لخيارات الشعب السورى، وداعمة لاستقرار وسلامة الدولة السورية. كما تطرق الاجتماع إلى أوضاع الجالية السورية فى مصر، حيث أكد وزير الخارجية على أن الحكومة والشعب المصرى يتعاملان مع أبناء الجالية السورية فى مصر كجزء لا يتجزأ من الشعب المصرى، وأن السلطات المصرية لن تألوا جهداً فى سبيل توفير كافة الامكانيات لتسهيل اقامه الاشقاء السوريين فى مصر وازاله أى عقبات تواجههم.

 
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان