وزير التموين: المؤتمر الاقتصادى جذب العديد من شركات الاستثمار

اللواء الأخبارية

أكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، أن المؤتمر الاقتصادى الذى عقد فى شرم الشيخ الشهر الماضى، أعطى للمنظمات الدولية المعنية برسم اقتصاديات العالم التصور الكامل عن الاقتصاد المصرى والفرص الاستثمارية المتاحة، ما ساهم فى تغيير الصورة الذهنية للمستثمرين عن الاقتصاد المصرى.

وشدد حنفى، فى كلمته أمام مؤتمر المال والتمويل “جى تى ام” الذى عقد اليوم تحت شعار “معا نبنى على نجاح مؤتمر مصر التنمية”، على أن المؤتمر نجح فى جذب العديد من الشركات الاستثمارية الكبرى من مختلف أنحاء العالم نحو مصر، وبعث برسالة بأن القيادة السياسية داعمة للاستثمار وظهر ذلك جليًا فى الجولات الترويجية إلى العديد من الدول العربية والأوروبية والصين والولايات المتحدة قبل المؤتمر.

وأشار إلى أن الاقتصاد المصرى يعانى من فجوة بين ما هو محقق فى الناتج المحلى وبين ما يمكن تحقيقه فى حالة الاستخدام الأمثل للموارد الموجودة والفرص والطاقات الاستيعابية، وأن “هذا أمر يتطلب زيادة الاستثمارات”.

وأضاف: “سابقًا كان التخطيط بمصر يعتمد على التخطيط الزمنى فقط، وإهمال الجزء المكانى”، منوهًا أن مؤتمر القمة الاقتصادى بشرم الشيخ أعطى رسالة للمستثمرين أن مصر بدأت تنظر إلى التخطيط المكانى والزمنى معًا .

من جانب آخر، قال حنفى إن منظومتى السلع التموينية والخبز ساهمتها بشكل كبير فى تحويل جزء كبير من الاقتصاد غير الرسمى إلى الرسمى، وأضاف أن نحو 37 مليار جنيه تم تداولها داخل القطاع المصرفى من خلال المنظومتين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان