وزير الأوقاف: لم يتم تخصيص أى أراض أو وحدات سكنية بالأمر المباشر

اللواء الأخبارية

 

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، عدم تخصيص أى أراض أو وحدات سكنية تابعة لهيئة الاوقاف بالأمر المباشر إلى أى شخص منذ توليه مهام منصبه كوزير للأوقاف.

وشدد جمعة على أن هذا التخصيص يتم وفق الإجراءات القانونية المتبعة بهيئة الأوقاف ومن خلال مزاد علنى ووفق لجان متخصصة، متحديا أى شخص أن يثبت عكس ذلك.

وحَمل وزير الأوقاف فى تصريح مساء الثلاثاء، جماعة الاخوان الإرهابية والسلفيين مسؤولية ترويج الشائعات والأكاذيب ضده شخصيا لتشويه وزارة الأوقاف، مبينا أن هدفهم تشويه الإنجازات التى حققتها الحكومة وإشاعة عدم الاستقرار فى المجتمع.

وأوضح وزير الأوقاف أن سياسة الوزارة تتجه نحو تجفيف المنابع أمام الإخوان والسلفيين ومنع محاولة سيطرتهم على المنابر أو مراكز الدعوة الإسلامية ومصادرة الكتب التى تدعو لفكرهم وضبط العمل الدعوى وفق المنهج الوسطى بعيدا عن التشدد والذى أثار حفيظة الجماعات الإرهابية فحاولت تشويه صورة شخصة، مشددا على استعداده لبذل كل شئ فى سبيل الاستمرار فى سياسة الوزارة وتحمل أى تبعات، لافتا إلى أن تلك الأكاذيب المثارة ضده لن تزيده إلا عزما على الابتعاد بالمساجد عن الجماعات الإرهابية.

وشدد وزير الأوقاف عدم وجود أى علاقة له بقضية الفساد بوزارة الزراعة أو بالمتهم بها المدعو محمد فودة أو إجراء أى تعامل رسمى معه أو تقديم أى مصالح له من قريب أو بعيد.

وأشار جمعة إلى أنه يمارس عمله بشكل طبيعى وسيتوجه إلى السعودية، الأربعاء المقبل، لرئاسة بعثة الحج الرسمية وأنه يتابع مع رؤساء البعثات النوعية تقديم الخدمات للحجاج المصريين.

كما نفى الوزير تقاضيه أى مقابل مادى للمقالات التى يكتبها ببعض الصحف أو المحاضرات التى يلقيها وأنه لا يتقاضى سوى راتبه من مجلس الوزراء.

وكان وزير الأوقاف قد نفى فى تصريجات سابقة ما تناقلته بعض المواقع عن منعه من السفر لرئاسة بعثة الحج أو إقالته من منصبه معلنا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان