وزرة الزراعة: ذبحنا 140 ألف رأس ماشية بمجازر الوزارة فى خلال الشهر الماضى

اللواء الأخبارية

 

كشف تقرير صادر عن الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، أن إجمالى ما تم ذبحه من حيوانات محلية ومستوردة داخل المجازر المعتمدة، بلغ 140 ألفا و503 رؤوس خلال الشهر الماضى.

وأضاف التقرير أن من بين الحيوانات التى تم ذبحها 122 ألفا و590 رأسا من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز المحلية، و17 ألفا و913 رأسا مستوردة، وجاء ذلك تحت إشراف الطب البيطرى بمحافظات الجمهورية.

وأكد تقرير الخدمات البيطرية، بشأن مذبوحات الحيوانات الحية بالمجازر التابعة للإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة، حرص وزارة الزراعة على وصول لحوم سليمة إلى المستهلكين ومكافحة الأمراض التى تنتقل عن طريق اللحوم المذبوحة خارج المجازر.

وقال التقرير إنه تم استيراد 11 ألفا و902 رؤوس من الجمال الحية من إثيوبيا والسودان خلال الشهر الماضى، وكذلك العجول الحية المعدة للذبيح الفورى وعددها 6 آلاف و439 رأسا من دولة السودان من نفس الشهر، لتكون اللحوم فى متناول الجميع وبأسعار مناسبة ومن مصادر آمنة وخالية من أى مسببات مرضية، كما وصل إلى الموانى المصرية 5 آلاف طن من الدواجن المجمدة من البرازيل و17 ألف طن من الأسماك من فيتنام والنرويج وإندونيسيا، واستيراد 12 ألف طن من الألبان ومنتجاتها من هولندا وألمانيا وأمريكا وكندا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان