وزارة التموين تدرس فكرة الإستعانة بالجمعيات وبالخريجين الجدد  للعمل كمراقبين للأسواق

ليلى خليل

إلتقى الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية _ برئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء محمود العسقلانى _ فى حضور اللواء وليد ابو المجد نائب وزير التموين ، وأحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي لوزارة التموين.

وجرى طرح فكرة الاستعانه بالجمعيات وبشباب الخريجين والمكلفين بالخدمة العامة للعمل في مهمة مراقب الأسواق وذلك لمعاونة وزارة التموين في تشديد الرقابة ، ومراقبة حركة السوق ، ورصد اي مخالفات لقوانين التموين والتجارة الداخلية وذلك في ظل النقص الكبير لعدد مفتشي التموين وزيادة عدد الأسواق والأنشطة التجارية.

من جانبه كلف وزير التموين _ خلال الإجتماع نائبه اللواء وليد ابو المجد ومعاونه احمد كمال _ بإعداد تصور قانونى ، وإدارى لتفعيل مبادرة راصد أسواق الفكرة والاستفادة بهؤلاء الشباب واشراكهم فى خدمة الوطن ، ومخاطبة الجهات المعنية بتفعيل الفكرة بالتعاون مع وزارة التموين وذلك لتفعيل الدور الرقابى لوزارة التموين فى المرحلة المقبلة.

من جانبه أشاد محمود العسقلاني بأداء وزير التموين ، وتفاعله مع المجتمع المدنى ، والدور المنوط به فى خدمة الوطن ، واضاف بأننا نعول كثيرا على أداء الوزير من حيث التفكير الممنهج خارج الصندوق ، وإبتكار افكار من شأنها ضبط المنظومة التموينية ، وحماية المستهلكين وضبط الأسواق والأسعار.

كما أشاد العسقلاني باختيار القيادة السياسية للدكتور شريف فاروق وذلك لقدرته التنظيمية والإدارية والمالية وتراكم خبراته _ التي اكتسبها علي مدار مسيرته العملية والعلميه الطويلة في مجال البنوك والبريد المصري لأكثر من 30 عام بما يمكنه من تطوير منظومة التموين والتجارة الداخلية وترك بصمة واضحة في هذا الملف الحيوي والهام والذي يعد احد أهم ملفات عمل الحكومة المصرية .

وعلى جانب آخر أبدى المهندس جمال زقزوق مؤسس مبادرة راصد أسواق ، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته مبادرة راصد أسواق الفترة الماضية مروراً بترحيب وزير التموين بالفكرة وابدائها التعاون مع راصدين الأسواق ليكون المستفيد الأول هو الجمهور الذي يحصل على السلع والخدمات بالسعر العادل.
من الجدير بالذكر أن مبادرة “راصد أسواق” هي مبادرة مجتمعية تحت مظلة جمعية حماية ورعاية المستهلك بالإسكندرية وبمشاركة 35جمعية ومؤسسة أهلية وبموافقة ورعاية وزارة التضامن الاجتماعي وتهدف المبادرة إلى حماية المستهلك من خلال رصد الأسواق والتبليغ عن أي مخالفات. وتضم المبادرة شبكة من المتطوعين وصل عددهم إلى 320 متطوع ، والذين يقومون برصد أسعار السلع والتأكد من جودتها ورصد أي مخالفات في الأسواق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان