واشنطن وموسكو تتوافقان حول وقف القتال فى سوريا

شبكة اللواء الأخبارية

أعلن وزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى، اليوم، توصله مع نظيره الروسى، سيرجى لافروف، لاتفاق بشأن بعض النقاط، للمحافظة على صمود أى وقف للأعمال القتالية فى سوريا.

وأضاف كيرى، فى مؤتمر صحفى مشترك مع لافروف، عقب اجتماعهما فى مدينة جنيف السويسرية، أن التفاهمات بين الطرفين شملت التوافق حول كيفية التعامل مع انتهاكات نظام الأسد لوقف إطلاق النار.

وأوضح أن هذه التوافقات سيتم استكمالها الأسبوع المقبل من خلال فريقين فنيين من الطرفين الأمريكى والروسى يتناولان بقية التفاصيل الفنية، والتغلب على العقبات التى تواجه تنفيذها عمليًا.

وأعرب عن أمله فى استئناف توزيع المعونات الإنسانية فى سوريا بما فى ذلك إدخالها إلى حلب ما سيشكل بالتزامن مع التهدئة الأمنية اختراقًا حقيقيًا فى الملف السورى.

من جانبه، وصف لافروف مباحثاته مع كيرى بأنها كانت صريحة، مشيرًا إلى أنها تضمنت التأكيد على البنود ذاتها التى ناقشها وزير الخارجية الأمريكى مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أخيرًا.

وأعرب لافروف عن أمله فى أن يقدم الطرفان الأمريكى والروسى نتائج جيدة، الأسبوع المقبل، تعزز التقدم المحرز إثر لقاء اليوم، والتوصل إلى اتفاقات نهائية على بعض القرارات ذات الطبيعية الفنية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان