هيئه السياحه وإدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، لا “للإرهاب لا الإدمان”

ليلى خليل
نظمت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة لمحافظة الإسكندرية، بالتنسيق مع إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، صباح اليوم الجمعة، وقفة للفنانين وصناع السينما أمام أحد الفنادق الشهيرة بكورنيش البحر بالمنتزه، تحت عنوان “لا للإرهاب لا الإدمان”.
وجاء ذلك على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدورة 35 المقام في الفترة من من 8 حتى 13 أكتوبر بمشاركة 30 دولة ودولة الشرف هى دولة إسبانيا، والذي يحمل اسم الفنانة نبيلة عبيد.
وارتدى عدد من الفنانين تي شيرتات عليها عبارة “لا للإرهاب لا للإدمان”، وذلك بحضور كل من محمد سعد، رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، والناقد الأمير أباظة، رئيس المهرجان، وعدد من المنتجين والمخرجين والفنان محيي إسماعيل وعدد من فناني العرب والأجانب.
واضاف  “محمد سعد ” مدير عام الهيئة، إنه تم التنسيق اليوم مع إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، من أجل تنظيم وقفة للفنانين مصر والعرب والدول الأجنبية، لإرسال رسالة إلى العالم ضد الإرهاب والإدمان.
وأضاف “سعد” أن الهدف من الوقفة هي إرسال رسالة إلى العالم ضد الإرهاب والإدمان كوباء  تغلل وساهم  في إفساد المجتمع بشكل عام.
وأشار إلى “أن هذه هي رسالة الفن أنه يواجه جميع السلبيات التي تظهر في المجتمع، وأن من خلال هذه الوقفة ستصل الرسالة إلى العالم أننا شعب ودولة تحافظ على قيمنا ومبادئنا.
وذكر أنه سيتم تنظيم الهيئة لمسابقة للتصوير الفوتوغرافى تحت عنوان “إسكندرية في صورة” على هامش المهرجان والمقرر لها افتتاح معرض الصور غدًا السبت في تمام الخامسة مساء بمركز الحرية للإبداع لإعلان أسماء الفائزين في المسابقة .
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان