نيابة شبين القناطر تحقق مع طالب فجر عبوة ناسفة بجوار محكمة شبين

اللواء الأخبارية : خالد متولــى

بدأت نيابة شبين القناطر تحقيقاتها، مع طالب بكلية الدراسات الإسلامية، بجامعة الأزهر، مقيم بشبين القناطر، عقب ضبطه متلبسا بإلقاء عبوة ناسفة، بجوار سور محكمة شبين القناطر.

تلقى محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، بلاغا من مركز شرطة شبين القناطر، بقيام أحد الأشخاص بإلقاء عبوة ناسفة، بجوار سور المحكمة، ما أدى لانفجارها، وتمكنت القوات بمساعدة أهالى المنطقة من ضبطه.

انتقلت على وجه السرعة قوات الحماية المدنية، وتم تمشيط المنطقة، ولم يعثر على ثمة مواد متفجرة أخرى، ولم ينتج عن الانفجار ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح أو تلفيات.

وبالفحص تبين أن المتهم المضبوط محمد عبدالرحمن محمد أحمد، 19 سنة، طالب بكلية الدراسات الإسلامية، جامعة الأزهر، مقيم كفر شبين، دائرة مركز شبين القناطر، وتبين إصابته بكدمات متفرقة بالجسم، نتيجة تعدى الأهالى عليه بالضرب أثناء الضبط.

وبتفتيش المتهم المضبوط، عثر بحوزته على هاتف محمول، ومذكرة موجزة ببرنامج حزب الحرية والعدالة، وأخرى بها السيرة الذاتية للرئيس المعزول، محمد مرسى، وعلبة طلقات صوت فارغة.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة، وأضاف بصدور تكليفات من قيادات الجماعة الإرهابية، بإحداث تفجيرات متفرقة، بدائرة المركز، لإثارة البلبلة، والفزع بين المواطنين، وإظهار السلطة بمظهر الضعف، وتم التنسيق وإدارة الأمن الوطنى بالقليوبية.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 1965 إدارى مركز شبين القناطر لسنة 2015، وجار العرض على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات واتخاذ اللازم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان