نيابة الإسكندرية تأمر بحجز سمسار للهجرة غير الشرعية

شبكة اللواء الأخبارية : ليلى خليل

قررت النيابة العامة بالإسكندرية، اليوم، حجز أحد سماسرة الهجرة غير الشرعية، اشترك مع 3 آخرين هاربين في تجميع الشباب من راغبي السفر لدولة إيطاليا عن طريق البحر باستخدام إحدى العائمات غير الآمنة نظير مبالغ مالية يتحصلوا عليها.

كانت معلومات وردت لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، تفيد قيام “ر. أ” 45 عاما، عاطل، بتزعم تشكيل عصابي للهجرة الشرعية بالتعاون مع 3 آخرين هاربين هم كل من “أ. أ” 41 عاما، محكوم عليه في 12 قضية ومدرج على قوائم الممنوعين من السفر، و”أ. ح” 32 عاما، زوج نجلة الأول، و”م. ى” 43 عاما.

وتبين من التحريات قيام المتهمين بتجميع الشباب من مختلف المحافظات، راغبي السفر للعمل بدولة إيطاليا “هجرة غير شرعية”، نظير حصولهم على مبالغ مالية تتراوح ما بين 25 إلى 40 ألف جنيه من كل منهم لتسفيرهم.

وكشفت التحريات اتخاذ التشكيل العصابي من منطقة المكس بدائرة قسم شرطة الدخيلة، مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي وتسفيرهم للشباب عن طريق البحر من أحد الشواطئ بمنطقة الدخيلة باستخدام إحدى العائمات غير الآمنة أو معدة لنقل الركاب.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين الهاربين.

كُلفت إدارة البحث الجنائى بضبط المتهمين الهاربين، وتحرر المحضر إدارى قسم شرطة الدخيلة، وبالعرض على النيابة العامة أمرت حجز المتهم، وطالبت بتحريات المبحاث حول الواقعة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان