نهي عبد الكريم ترد علي حملة التشهير بعد انسحابها من منتدي شباب العالم

اللواء الاخبارية :

فى معرض ردها على الحملة التى تتعرض لها الدكتورة نهى عبد الكريم على خلفية إنسحابها من منتدى شباب العالم والذى أقيم مؤخرا فى شرم الشيخ قالت :

هناك حملة تشويه مغرضة ممنهجة تتم ضدي الغرض منها النيل من سمعتي والتشهير بي. كل ما قيل عني فيها هو محض كذب و إفتراء رخيص.. وأترفع عن الرد على بذاءاتها. لكن هارد على أكاذيب انتشرت ..

أولا: أنا مش من صفت اللبن… ولكن من اسكندرية

ثانياً: عمري ما كنت مخطوبة لسلفي

ثالثاً: تزوجت مرة واحده فقط في مصر من رجل مصري فاضل دكتور مهندس خريج أرقى جامعات شمال أمريكا وله العديد من الأبحاث وبراءات الاختراعات مع الشركات الأمريكية التي عمل بها. وهو من دعمني بعد الزواج للسفر ونيل درجة الدكتوراه

رابعاً : حصولي على الجنسية الأمريكية كان من خلال زوجي السابق والوحيد إلى الآن وليس كما قيل من أكاذيب

خامسا: بعد الانفصال بسنوات تمت خطبتي فترة قصيرة بس ما حصلش نصيب

سادساً: قرار لبسي للحجاب جاء قبل التعارف على زوجي وأثناء ما أنا معيدة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة وقرار خلعه كان وأنا متزوجة من زوجي الفاضل .

سابعاً: حصلت على درجة الدكتوراه بتقدير إمتياز وهو ٣٫٧٣ ج بي أي من جامعة كارنيجي ميلون بولاية بنسيلفانيا الأمريكية ..، وليس كما يروج المغرضون بأني مزورة ولا أحمل الدكتوراه!!!! فيديو مراسم حفل التخرج من قسم الهندسة والسياسات العامة مرفق مع البوست.. وإلي بيصور كان زوجي السابق ..

شاهد من الدقيقه الأولى وسبع ثواني ثامناً: كنت في السابق أؤيد البرادعي و-٦ ابريل مثلي مثل كثير جداً من المصريين في أولى فترات ازدهارهم ثم سرعان ما تغيرت قناعاتي أيضاً مثلي مثل كثير جداً من المصريين ولم أعد منذ سنوات ..

أما باقي الاتهامات الكاذبه بالعمالة والخيانة والتمويل من الخارج والسب والقذف والانتماء للاخوان أو أي جماعات أو تيارات سياسية أو دينية أخرى …أو إتهامات وسباب فأنا أترفع على الرد عليها… من تلك الحمله المفتعلة ضدي كدة خلص الكلام عن حمله التشويه المغرضة بحقي وبدأ الكلام عما حدث…

أولاً: قبل السفر لحضور المنتدى كتبت اني سعيدة ومتشرفة بالدعوة الكريمه

ثانياً: بمبادرة شخصية صادرة مني لحبي لمصر و نفسي أعمل حاجة لها اتكلمت مع المنظمة الدولية التي أعمل بها وطلبت منهم إمكانية نشر بيان عن مشاركتي بالندوة ونبذة عن المنتدى ترسل لدوائر صناع القرار في مجال الطاقة بأمريكا وكندا والمكسيك وذلك من أجل إبراز دور بلدي في دعم الشباب وتنميتهم والاستفادة من خبراتهم وكمان نرسل رساله إن مصر بخير تعالوا زورونا .. رحبوا بالفكرة ووافقوا وقالولي هذا شرف لكي ولنا … وبالتوفيق..

سكرين شوت من الاعلان عن منتدى الشباب العالمي الذي قمت به عن طريق المنظمه الدوليه التي أعمل بها والتعريف بيه تم نشره في يوم ٩ نوفمبر بالتزامن مع الهجوم عليه ..

أنا نيتي كانت خير وحتى بعد الانسحاب كملت التواصل مع شغلي بأمريكا أتأكد انهم نزلوا الاعلان وقد كان لحرصي على اعزيز صورة مصر في الخارج.

ثالثاً : حضرت خطابي قبل السفر وإشترك في اعداده معي رؤساء تنفذيين والمدير التنفيذي للقسم الاعلامي .. على نفس مستوى خطابات الهيئة إلي بنقدمها أمام الكونجرس … وكنت مبسوطة جداً وسعيدة بالدعم دة وسعيدة أكتر إن توصيات الخطاب مفيدة .. وقالولي بالتوفيق في الندوة وهننتظر المادة الاعلامية.

رابعاً : الخطاب جاء باللغة الإنجليزية بناءً على طلب إدارة المنتدى .. مش أنا إلي فرضت اللغة، بالعكس هما إلي اصروا اني اتحدث بالانجليزية

خامساً : سافرت بالباسبور المصري كعادتي و لو كنت عايزه أتباهى بالجنسيه الامريكيه كنت دخلت بلدي بالباسبور الامريكي…فلما سجلت إعتراضي على إدارة الجلسة اني جاية من أميركا معناها المسافة والوقت ليس إلا ولو كنت جاية من اليابان كنت قلت نفس الشيء …

سادساً : … أنا عمري لا إتعاليت ولا يمكن أن أتعالى على بلدي إلي إتربيت فيها وأكلت من خيرها واتعلمت فيها حتى درجة الماجستير .

سابعاً: قبل الندوة عملت لساعات للتحضير لها عشان الفورمات اتغيرت عما كنت محضرة له في أميركا حسب ما قيل لي وقتها .. .والندوة ٨ متحدثين في ساعة ونصف … أول متحدث كان أمريكي أخذ أكثر من ٢٠ دقيقة ولم تقاطعه المذيعة والثاني أقل بدقائق والثالث أيضاً .. .الثلاثة بدون مقاطعة من المذيعة… أنا هنا بدأت أتكلم وأول شيء قالته المذيعة لكي ٥ دقائق فقط ، ساعتها حسيت بالتفرقة .. خصوصاً إن المتحدثين التلاتة السابقين إتكلمو في الطاقة المتجددة كحل سحري وأنا مجال تخصصي في هذا الموضوع لذلك كنت عايزة أوضح بعض النقاط التي ذكروها. ..فضلت المذيعة تقاطعني كتير بأسئلة … لو كانت إديتني الوقت إلي أخدته بدون مقاطعة كنت قلت كل النقاط الهامة إلي أنا وأعضاء هيئتي تعبنا وحضرنا لها .. أنا ساعتها لفت نظرها بضحك .. قلت فيما معناه أنا أول إمرأة بتكلم وضحكت مازحة في إشارة إلى دعم المرأه … لما جاء المتحدث الأفريقي ولم يأخذ فرصته برضه ساعتها أنا ما قدرتش أكمل … أنا عايزة الناس تعذرني … بقالنا كتير في الخارج معايير ادارتنا للجلسات وبالذات لو بتتضمن عنصر المرأه كجنس أو الرجل الأفريقي كعرق بتاخد إهتمام ….

دة بالاضافة إن سوء توزيع الوقت لخطب الندوة وباقي ال-٥ متحدثين إلي إتظلمو في عرض فكرتهم … حقكم عليه بس دي ملابسات إلي حصل.. بالرغم اني عارفة إن المذيعة بدون تعمد تسببت في دة لكن عدم الحرفية جعلني ما أقدرش أكمل…. ممكن تختلف معايا في انسحابي من عدمه .. لكن أبداً مش المفروض نختلف إن مصر ولا أي دولة بالعالم يهزها إنسحاب متحدث من جلسة … أبداً أبداً .. مصر أكبر من كدة.. والموضوع كبر بشكل مبالغ فيه .. وغير متوقع لدرجة اني خفت إن انسحابي دة يتسبب في أذية المذيعة في مجال عملها …تضخيم الحدث شيء بالنسبة لي كان غير مفهوم وغير مبرر خصوصاً أنه لا قصد فيه الإساءة لبلدي قطعاً . المنتدى كان رائع والشباب كانوا زينته بطاقاتهم وشغلهم .. فيه اتنين وقعوا من طولهم من كتر المجهود على مدار شهور … وشفت الرئيس أنا بعيني بيلف من ندوة لندوة وعامل حاجة للشباب لأول مرة رئيس لمصر يعملها.. وشفت جهد رئاسى وامنى رائع .. لما كان حد بيقول ملاحظة عن التعزيزات الامنية الشديدة .. كنت بقول معلش علشان لو اى رصاصة خرجت هنا يبقى ساعتها إحراج للدولة المصرية وساعتها كل وسائل الاعلام العالمية حتنشر الخبر … ولو حنتكلم عن إعلام قطر .. فطز !!! مواقفى على الفيسبوك واضحة من ملف قطر والاخوان ..

الترجمة الغير دقيقة ظلمتنى كتير ومقلتش انا جاية افيدك وافيد بلدككما انتشر كالنار فى الهشيم .. رجاء مراجعة النص الانجليزى .

شكر واجب جدا لمصر للطيران ..على المعاملة الممتازة والاستقبال سواء فى مطار نيو يورك او القاهرة او شرم .

إن شاء الله مصر هتتقدم بينا يا مصريينفى الداخل وفى الخارج .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان