ننشر حصاد القنابل الاخوانية في كل محافظات مصر

اللواءالاخبارية-مراسلينا

أبطلت الاجهزة الامنية بوزارة الداخلية على مدار اليوم عددا كبيرا من القنابل بعدة محافظات قبل انفجارها قام أعضاء جماعة الاخوان المسلمين بزرعها بين المواطنين وقوات الشرطة.

حيث أنقذت العناية الإلهية منطقة العمارات السكنية بمدينة الفشن، جنوب بني سويف، من كارثة انفجار قنبلة زمنية تمكنت وحدة كشف المفرقعات، من تفكيكها قبل موعد التفجير.

كان اللواء محمد عماد الدين سامي، مدير أمن بني سويف، قد تلقى إخطارًا من المقدم عمرو العدل، مأمور مركز شرطة الفشن، يفيد بتلقيه بلاغاً من أهالى منطقة العمارات بوجود جسم غريب يشتبه فى كونه قنبلة.

وعلى الفور انتقل النقيب محمد إبراهيم، رئيس المباحث لموقع البلاغ، وتم إخطار وحدة كشف المفرقعات بإدارة الحماية المدنية، وتم عمل كردون أمنى بمحيط 200 متر من الجسم المشتبه فيه.

وبانتقال وحدة كشف المفرقعات وفحصها للجسم المشتبه فيه، تبين أنه “قنبلة زمنية” مصنعة يدوياً وتحتوى على 10 أصابع ديناميت صغيرة وجهاز “تايمر” ومعدة للتفجير، وقد تجاوزت وقت التفجير المحدد دون انفجارها، وتمكن رجال كشف المفرقعات من تفكيكها وإبطال مفعولها.

وذات السياق أكد رجب فريد، منسق القوى الثورية وأحد شهود العيان، أن الجسم الغريب أحضرته طفله تدعى نسمة . م من محطة السكة الحديد القريب من المنطقة، ظنًا منها أنه لعبة بلاستيكية، وعندما فشلت فى اللهو بها قامت بإلقائها بمنطقة العمارات السكنية، لافتًا إلى أنه قام بإبلاغ الأجهزة الأمنية فور اشتباه فى الجسم الغريب الذى تبين فيما بعد أنه قنبلة زمنية؛فتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

كما تمكنت وحدة كشف المفرقعات بإدارة الحماية المدنية ببنى سويف، من إبطال مفعول قنبلة يدوية الصنع عثر عليها داخل كيس بلاستيك بجوار مبنى استراحة نيابة سمسطا غرب بنى سويف.

كانت ادارة الحماية المدنية ببنى سويف، قد تلقت بلاغاً بالاشتباه فى جسم غريب داخل كيس بلاستيك بمنطقة بنك القاهرة بمدينة سمسطا والتى تضم عدداً من المنشآت الحيوية والعامة منها فرع البنك واستراحة النيابة ومكتب البريد والإدارة الصحية.

وبالانتقال والفحص تبين أن الجسم الغريب عبارة عن قنبلة يدوية الصنع ، وتمكن رجال المفرقعات من إبطال مفعولها، وتقوم القوات يتمشيط المنطقة تحسبًا لوجود أى متفجرات أخرى.

وفى الإسكندرية نجح خبراء المفرقعات بمديرية أمن الإسكندرية، قبل قليل، في تفكيك قنبلة بدائية الصنع، وضعها مجهولون بمحطة ترام، فيكتوريا، شرق المدينة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغا بالعثور على قنبلة في محطة ترام فيكتوريا، وانتقلت قيادات مديرية الأمن، وقوة من قسم أول المنتزه، وخبراء المفرقعات، وقوات من إدارة الحماية المدنية إلى مكان البلاغ.

وقامت القوات الطريق بالحواجز الحديدية، قبل أن ينجح خبراء المفرقعات في تفكيكها، وتم تمشيط المنطقة المحيطة بمكان القنبلة، خشية وجود قنابل أو عبوات ناسفة أخرى.

تم التحفظ على القنبلة، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة المختصة؛ للتحقيق.

أكد مصدر أمني مسئول بمديرية أمن الإسكندرية أن قنبلة بدائية الصنع انفجرت منذ قليل بجوار نقطة شرطة سان ستيفانو المواجهة لفندق “فورسيزون”، بدائرة أول الرمل شرق المدينة.

وقال المصدر، خلال تصريحات خاصة، إنه جارً الآن تمشيط المنطقة، للكشف عن إذا ما كانت هناك أى عبوات ناسفة أو قنابل تم زرعها بمحيط المكان، حيث تم إغلاق الشوارع المؤدية لنقطة الشرطة والفندق ووضع الحواجز المرورية والأمنية لمنع مرور السيارات والمواطنين.

كانت مديرية أمن الإسكندرية تلقت بلاغا يفيد بتفجير قنبلة بدائية، بجوار نقطة شرطة سان ستيفانو التابعة لقسم أول الرمل، على أثره انتقلت قيادات المديرية وقوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات.

وفى أسيوط تمكنت وحدة المفرقعات بالدفاع المدني من إبطال قنبلة بدائية الصنع بأبراج القضاة بميدان أسماء الله الحسنى.

كان اللواء طارق نصر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من اللواء خالد شلبي، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، يفيد بورود بلاغ بوجود جسم غريب فى مدخل أبراج القضاة بميدان أسماء الله الحسنى.

انتقلت قوات الدفاع المدنى والمفرقعات وقامت بتفكيك وإبطال مفعول القنبلة التى تبين أنها بدائية الصنع.

وفى السياق نفسه، قامت قوات الشرطة بتمشيط للمنطقة المحيطة بجامعة الأزهر، والقريبة من جامعة أسيوط وفرضت كردونا أمنيا تحسبا لوجود قنابل أخرى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان