ننشر تفاصيل ضبط وترحيل دبلوماسى قطرى بمطار القاهرة لحيازته “حشيش”.. والدوحة تعتذر لمصر وتتعهد بعدم عودته مرة أخرى

كتب-محمد البنا

ضبط 965 جرام حشيش بحوزة دبلوماسي قطري
الخارجية أمرت بترحيله خارج البلاد
مندوب من سفارة قطر بالقاهرة تابع الواقعة مع السلطات المصرية
قامت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولى، بترحيل دبلوماسى قطري الجنسية، إلى بيروت لحيازته مواد مخدرة “965 جراما من المخدرات”، أثناء سفره إلى اليونان، وذلك بعد إخطار وزارة الخارجية.
وكانت سلطات تأمين الركاب اشتبهت فى الراكب، والذي يعمل دبلوماسيا فى سفارة الدوحة بأثينا، أثناء إنهاء إجراءات سفر الطائرة المتجهة إلى اليونان، وبتفتيشه عثر على 965 جراما من المخدرات، داخل علبة السجائر الموجودة داخل ملابسه.
وأكد مصدر مسئول بمطار القاهرة الدولى أن السلطات الأمنية بالمطار ألقت القبض على دبلوماسي قطرى لحيازته كمية من مخدر الحشيش لدى وصوله مطار القاهرة الدولى في رحلة سفر إلى اليونان، حيث تم إخطار وزارة الخارجية بالواقعة.
وأفاد المصدر بأن الدبلوماسي القطرى تم ترحيله إلى خارج البلاد بتعليمات وتنسيق مع سلطات وزارة الخارجية التى أمرت بترحيله إلى خارج البلاد، وتم الاكتفاء بتحرير مذكرة بالواقعة.
وأوضح أن الدبلوماسي القطرى يدعى “محمد. ا”، ويعمل في سفارة الدوحة بأثينا، حيث اشتبهت الخدمات الأمنية في أجسام غريبة داخل إحدى حقائبه، وبإخطار مكتب الخارجية تمت الموافقة على مراجعة هذه الأجسام، حيث تبين أنها كمية من مخدر الحشيش.
وأشار إلى أن الدبلوماسي القطرى اعترف بحيازته المواد المخدرة بقصد التعاطي، وأن سفارة الدوحة بالقاهرة قامت بإرسال مندوب منها إلى المطار للوقوف على ملابسات الواقعة.
وقال: “تم توقيف الدبلوماسي القطرى وإخطار وزارة الخارجية القطرية بالواقعة، والتي طالبت الخارجية المصرية بالإفراج عنه وترحيله إلى خارج البلاد، حيث تم ترحيله مساء أمس، الاثنين، إلى بلاده، مع تقديمه اعتذارا عما بدر منه وتعهدا بعدم دخوله البلاد مرة أخرى وبحوزته أى مواد مخدرة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان