نقيب الأطباء: سنقاضى وزير التعليم العالى لتشهيره بنا وتحريضه ضدنا

أعلن نقيب أطباء مصر الدكتور خيرى عبد الدايم رفضه تصريحات وزير التعليم العالى السيد عبد الخالق حول المستشفيات الجامعية مؤكداً احتواءها على معلومات غير دقيقة تسيء إلى الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية ولعملهم.

وأوضح عبد الدايم فى بيان له أن التصريحات تدعى أن أعضاء هيئة التدريس يهجرون المستشفيات بحثا عن المال وأن المستشفيات الجامعية تخلو من الأطباء بعد الثانية عشر ظهراً، وأن بعض الاساتذة يتركون المرضى أثناء العمليات ليذهبوا لمستشفيات خاصة، مما يحمل اتهامات يجب التحقيق فيها إن صحت بالطريق القانونية قبل نشرها فى الإعلام، ومعرفة أسباب السكوت عن ذلك حتى الآن.

وأضاف: كما يجب المحاسبة عليها، إن ثبت عدم صحتها لما تحمله من تشهير بالأطباء العاملين فى المستشفيات الجامعية وتحريض عليهم.

وأكد أنه تلقي عشرات المكالمات التليفونية الغاضبة منها مكالمات من أساتذة رفضوا أن يقال عنهم ذلك، وتم استدعاؤهم للعمل بعد منتصف الليل وأدوا واجبهم فى إنقاذ حياة مرضى على أكمل وجه، ليخرجوا ويسمعوا هذه الاتهامات المشينة.

ولفت إلى أن المستشفيات الجامعية هى أحد أهم مكونات المنظومة الصحية إن لم تكن أهمها على الاطلاق حيث تعالج الملايين من المرضى سنويا بل أكثرهم خطورة وتعقيدا، موضحا أن تلك المستشفيات فى حاجة فعلا للتطوير والتحسين، والذى يجب ان يكون بالتوافق بين عناصر المنظومة، وأن يستهدف المشكلات الحقيقية بطريقة موضوعية بعيدا عن الاتهامات بغير دليل.

واختتم البيان بأن الأطباء يحتفظون لأنفسهم بالحق فى اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد أى تشهير بهم أو تحريض عليهم مؤكدا إذا كانت تصريحات الوزير تحريضية ودون أى أدلة فالنقابة سوف ترفع دعوى ضد الوزير لأنها إهانة لهم وتشهير بهم دون أدنى دليل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان