نقلا عن الصفحة الرسيمة للقوات المسلحة بخصوص ترشيح الفريق أول / عبد الفتاح السيسى

544591_267568350040821_2014388832_n

سمر الديب

نقلا عن الصفحة الرسيمة للقوات المسلحة

\نشرت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية خبراً على لسان مصادر مجهلة يفيد بإعفاء الفريق أول / عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى من منصبه كوزير للدفاع تمهيدًا لترشحه فى إنتخابات الرئاسة القادمة .. .وفى هذا السياق تؤكد القوات المسلحة على الآتــى : 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أولاً : أن المؤسسة العسكرية وقادتها لا تعتمد فى نشر أخبارها أو أية أحداث حالية أو مستقبلية تتعلق بها على مصادر مجهلة تختلف مسمياتها بين وسائل الإعلام … بل تحرص القوات المسلحة كل الحرص على إطلاع الرأى العام بشكل مباشر على كل الأمور التى تتعلق بها وبقادتها من خلال أجهزتها والقادة المعنيين بهذا الأمر ، وفى توقيتات محددة .
ثانياً : القوات المسلحة تركز خلال المرحلة الراهنة على الإستحقاقات التى رسمتها خارطة المستقبل للمصريين بعد ثورة 30 يونيو ، وأهمها الإستفتاء على الدستور ، وتأمين البلاد من أى مخاطر خارجية أو داخلية فى إطار خطة للقضاء على الإرهاب ومواجهة العنف بكل صوره وأشكاله بما يكفل تحقيق الإستقرار والأمن للمواطن المصرى .
ثالثاً : بعض الصحف ووسائل الإعلام تحاول التعامل مع الكثير من أخبار القوات المسلحة وقادتها بمنطق ” السبق الصحفى ” دون مراعاة لما قد يترتب عليها من بلبلة تؤثر على الأمن القومى المصرى خلال الظرف الدقيق ، الذى تمر به البلاد . 
رابعاً : نناشد كافة وسائل الإعلام الوطنية ضرورة تحرى الدقة والمصداقية فيما تنقله من أخبار أو معلومات حول القوات المسلحة وأن وقادتها ، والإلتزام بالمعايير المهنية وميثاق الشرف الصحفى ، ومراعاة المسئولية الإجتماعية لكل وسيلة إعلامية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان