إنطلاق فعاليات المؤتمر الدولي “ريادة الأعمال في صناعة السياحة” بجامعة فاروس الأسكندرية

اللواء الأخبارية /

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي “ريادة الأعمال في صناعة السياحة والضيافة والتراث في مصر” تحت شعار “رؤية مستقبلية للتنمية المستدامة” والذي تنظمه كلية السياحة وإدارة الفنادق بجامعة فاروس بالإسكندرية.

يشارك في فعاليات المؤتمر التي تستمر جلساته أربعة أيام أكثر من 28 دولة من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى منظمتي السياحة العالمية والعربية ومركز الإعلام السياحي العربي، وغيرها من الهيئات الدولية والإقليمية المتخصصة فضلًا عن العديد من الهيئات المحلية السياحية والغرف التجارية والغرف السياحية وصناع القرار.

وصرحت الدكتورة أماني رفعت عميد كلية السياحة وإدارة الفنادق بجامعة فاروس إن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على الفرص التنموية والاستثمارية الممكنة في مجال السياحة والضيافة، كما أكدت أهمية تعزيز مبادرات التعاون والتكامل بين صناع الفرار وأصحاب الأفكار الريادية.

وأضافت  أماني رفعت إلى أن قطاع السياحة في مصر يحتاج إلى أفكار الشباب، ومن خلال المؤتمر سنناقش أفضل الممارسات العالمية ونعمل على الاستفادة من التجارب الناجحة للتنمية المستدامة، وإتاحة الفرص للجهات المعنية لوضع خطط التطوير المتوازن للمواقع السياحية والأثرية بمدينة الإسكندرية.

وقال الدكتور أسامة الخولي وكيل وزارة السياحة بالإسكندرية إن جامعة فاروس بالإسكندرية تعتبر هي الجامعة الأولى على مستوى الجمهورية التي تنظم مؤتمرا دوليا للسياحة المستدامة، على أن يقوم بالحضور عدد من الوزراء والمستثمرين ورؤساء جامعات من دول مختلفة وليس من مصر فقط.

وأكد أسامة الخولي أن المساهمة في دعم ومساندة الشباب من رواد الأعمال في صناعة السياحة والضيافة من أولويات الوزارة، وأضاف أن هناك دراسة لتحديات القطاع السياحي والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتفعيل دورها في الحفاظ على التراث الثقافي والحضاري في مصر.

كما أشار وكيل وزارة السياحة إلى أن عدم وجود حداثة في العصور السابقة وابتكار أفكار جديدة في مجال السياحة يعد أحد أسباب فشل التسويق السياحي، وأكد أن حاليا الوضع اختلف بظهور آلية التسويق الإلكتروني وأن هناك أملا كبيرا في رجوع السياحة لمصر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان