نصر شعيشع : توزيع القضاة على أماكن إشرافهم بـالمرحلة الاولى والتحقيق في مخالفات الدعاية

كتبت-رحاب عبد المنعم

قال المستشار نصر شعيشع الأمين العام للجنة العليا للانتخابات البرلمانية، إنه يتم حاليا توزيع القضاة الذين سيقومون بالإشراف على المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب لعام 2015، والتى ستبدأ يومى 18 و 19أكتوبر من الشهر الجاري، في 14 محافظة، على الأماكن المخصصة لهم.

وأضاف شعيشع، فى تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام”، أنه تم إخطار المحاكم الابتدائية وكذلك القضاة بالأماكن التى سيتولون فيها الإشراف فيها على الانتخابات، مؤكدا استعداد وحرص اللجنة العليا للانتخابات على إجراء الانتخابات بكل شفافية ونزاهة.

يأتي ذلك فيما أعلنت لجنة رصد مخالفات الدعاية الانتخابية المنبثقة عن اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، أن اللجنة ستتلقى بلاغات وشكاوى سواء من المواطنين أو من المرشحين والأحزاب والمنظمات، وأنها ستتحقق من صحة كل شكوى، وترسل تقريرها بشأن وقائع خرق الصمت الانتخابي للجنة العليا، لاتخاذ القرار المناسب فى ضوء المستندات والأوراق المتوفرة، والتى تؤكد صحة الواقعة أو عدم ثبوتها.

وقالت اللجنة إنها ستحصر كل مخالفات الدعاية الانتخابية والبلاغات والشكاوى التى تلقتها حتى الآن، وسيتم إرسال تقرير بها للجنة العليا للانتخابات، والوقائع التى سيتم ثبوتها ستحال إلى النيابة العامة، أما الوقائع التى لم تثبت صحتها ستحفظها اللجنة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان