نبيل صادق النائب العام الجديد يؤدي اليمين الدستوري امام الرئيس

قال المستشار نبيل صادق النائب العام الجديد، إنه أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم بمقر رئاسة الجمهورية.
وأكد صادق، أنه سيعمل على النهوض بالنيابة العامة خلال الفترة المقبلة، مستكملا المسيرة التى بدأها الراحل الشهيد هشام بركات الذى اغتالته يد الارهاب، وأن النيابة ماضية في حربها ضد الخارجين عن القانون.
المستشار نبيل صادق تخرج من أكاديمية الشرطة عام 1976، وحصل على ليسانس الحقوق بتقدير جيد وبكالوريوس علوم شرطة، وعمِل بجهاز الشرطة حتى وصل لرتبة نقيب ثم قدم استقالته وعمل بسلك القضاء في وظيفة مساعد نيابة، واستمر في العمل وتولى مناصب قضائية من بينها رئيس نيابة بنيابة الشئون المالية والتجارية ورئيس نيابة بنيابة جنوب القاهرة، كما عمِل مع النائب العام الأسبق، رجائي العربي، بالمكتب الفني للنائب العام وتفتيش النيابات.
ثم أعير صادق للعمل بدولة قطر لمدة 6 سنوات، وبعد عودته شغل منصب نائب رئيس محكمة النقض بإحدى الدوائر التجارية، كما تولى رئاسة مكتب التعاون الدولي بمحكمة النقض، ومثّل القضاء المصري في عدة محافل دولية في مؤتمرات ولقاءات مع وفود دولية؛ لإجادته اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابةً.
“صادق” معروف عنه بين رجال القضاء أنه ليس محسوبًا على أي تيار داخل القضاء، فهو بعيد تمامًا عن أي تصنيفات لذلك يراه العديد من رجال القضاء الرجل الأفضل.
وكان المجلس الأعلى للقضاء طرح أسماء المستشارين عادل السعيد وعلي عمران وعادل الشوربجي، وبعد اعتذار الأخير طُرِح اسم المستشار نبيل صادق بتزكية قوية من رئيس المجلس المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف، وحظى صادق على غالبية أصوات المجلس خلال اجتماعه، الأربعاء الماضى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان