” نبيل العربى ” : يجب توحيد الجهود لمحاربة الأرهاب

شبكة اللواء الأخبارية : ليلى خليل

 

 

نبيل العربى : لابد من مقاومة التدخلات الإيرانية ودعم العراق ومساندة المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل

 

قال الأمين العام للجامعة العربية “نبيل العربى” ، إن الأمانة العامة أعدت تصورا لمواجهة الإرهاب الذي يعد بمثابة آفة العصر ، مشيرا الى ان الجامعة العربية سعت إلى عدم ترك الساحة الليبية مفتوحة أمام التنظيمات الإرهابية ،مشدداً على أن المجتمع العربى لن يصمد إلا بالتكاتف بين كل مكوناته.
وشدد “العربى” خلال كلمته امام اجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم على ضرورة اتخاذ خطوات فاعلة لمواجهة التدخلات الإيرانية فى عدد من الدول العربية الشقيقة بالإضافة إلى دعم العراق فى مواجهة الإرهاب كي ينعم شعب العراق بالأمن والاستقرار .
وأكد “العربى” على أن تشكيل قوة عربية مشتركة يعد نقلة نوعية فى مجال صيانة الأمن القومى العربى، لافتاً إلى أنه اقترح على مجلس الجامعة تحديث ميثاق الجامعة العربية كى تواكب التغيرات الإقليمية.
وأضاف الأمين العام ان القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب المركزية الأولى، مطالبا بتنسيق الجهود لدعم المقاومة الفلسطينية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وليس إدارة الأزمة والدخول فى مسارات مفاوضات عقيمة، لافتاً إلى أن جهود الجامعة العربية خلال الفترة الماضية أدت إلى زيادة الإدراك الدولى باعتبار إسرائيل آخر معاقل العنصرية فى العالم .
وأكد “العربى” أنه يحول بين الجامعة العربية وأداء دور فعال لها ، غياب الإرادة السياسية العربية الموحدة وانصرافها أحيانًا إلى تحالفات أخرى، كما أن الخلافات فى الرؤى تشل قدرة الجامعة على أداء دورها المنشود.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان