ناهد العشرى: مشروع قناة السويس سيخلق مليون فرصة عمل

متابعة : خالد متولــى

قالت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، فى تصريحات إعلامية، إن مشروع حفر محور قناة السويس سيوفر نحو مليون فرصة عمل، مضيفة أنها وفرت نحو 400 فرصة عمل برواتب تصل إلى 23 ألف جنيه.

وأشارت العشرى إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة عملاق وقومى، وسوف يستوعب جميع التخصصات، ولكن لكل مرحلة متطلبات تختلف عن الأخرى، والمرحلة الحالية تحتاج إلى العاملين فى مجال الحفر مثل سائق بلدوزر، وحفار، وقلاب، وميكانيكى، ومساعدى معدات ثقيلة، وتزييت وتشحيم.

كما سبق أن أشار عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، إلى أنه من المتوقع أن يوفر المشروع ما يقرب من مليون فرصة عمل بعد انتهاء الحفر والأعمال الإنشائية، وأن الرواتب داخل المشروع مجزية جدا فيكفى أن تعلم أن إحدى الشركات العاملة بالمشروع وهى إماراتية طلبت وظائف برواتب تصل إلى 23 ألف جنيه.

وأوضحت العشرى أن الوزارة يتبعها (317) مكتبا للتشغيل منتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، ودورها الأساسى هو التواصل مع أصحاب الأعمال والمنشآت المختلفة لتوفير فرص عمل، هذا إلى جانب أن كثيرا من رجال الأعمال يتعاملون مباشرة مع الإدارة المركزية للتشغيل بديوان عام الوزارة، ويقدمون طلبات لتوفير عدد معين من العمالة فى تخصصات الوزارة.

وقد قامت الوزارة مؤخرا بالإعلان عن حصيلة عمل هذه المكاتب والتى بلغت 83 ألف فرصة عمل، وقد تم تعيين 16270 راغب عمل عليها.

كما تم ترشيح 23507 راغبى عمل، ومتبقى عدد 43642 فرصة عمل، جار الترشيح عليها إلى جانب إنشاء مرصد للوظائف على الموقع الإلكترونى للوزارة يتم من خلاله معدلات التغير فى فرص العمل التى أعلن عنها، وعدد المعينين والمرشحين لها والمتبقى منهم.

واختتمت العشرى كلامها قائلة إن سبب ارتفاع نسبة البطالة بين الشباب هو عزوفهم عن العمل بالقطاع الخاص، كما فتحت الوزيرة ملفات التدريب والتشغيل والعمالة الخارجية والمفصولة، وآخر تطورات قانونى العمل والتنظيمات النقابية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان