نائب محافظ الاسكندرية يجتمع اليوم مع الجهات التنفيذية لمناقشة آليات تطوير مدارس التعليم الفنى الزراعى.

ليلى خليل

تنفيذا لتوجيهات اللواء/ محمد الشريف محافظ الاسكندرية بالاهتمام بتطوير مدارس التعليم الفنى الزراعى بالاسكندرية، عقد الدكتور/ أحمد جمال نائب المحافظ اجتماعا بجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة للوقوف على آليات تطوير مدارس التعليم الفنى الزراعى.

واستهل الاجتماع بتقديم الشكر لجميع الحضور، وبدأ الحديث عن كيفية الاهتمام بتطوير مدارس التعليم الفنى الزراعى بالاسكندرية، واننا لابد ان نتكامل ونتكاتف من اجل تعظيم موارد الاسكندرية، واستغلال موارد شبه مهدرة لتحقيق مزيد من النجاح فى هذا المجال، وطالب الجهات التنفيذية بوضع خطة قصيرة المدى لعمل نقلة نوعية للمدارس الزراعية بالاسكندرية وذلك بالتعاون مع كلية الزراعة، وتنفيذها فى اسرع وقت، وعمل لجنة مصغرة لمعاينة المدارس على ارض الواقع للوقوف على المعوقات وتذليلها.

وفى سياق متصل،استمع جمال، للمقترحات الموضوعة من قبل الجهات التنفيذية، حيث تحدث المستشار ياسر سعيد مدير مديرية القوى العاملة، ان المديرية مستعدة لتقديم كافة الخدمات المتاحة من حيث تدريب شباب الخريجين من خلال مراكز التدريب المهنى التابعة للمديرية والشباب العائدين من الخارج لتوفير فرص عمل مناسبه لهم والاستفادة من راس المال فى اقامة مشرعات جديدة، والتعاون بين المدارس الزراعية والمصانع وتدريب الشباب فى كافة المجالات المتاحة، والاستفادة من مركز تدريب الحضرة للاستزراع السمكى.

وعلى صعيد آخر، تحدثت الدكتورة/ ماجدة جلاله مدير مديرية التضامن الاجتماعى، عن اقتراح رزاعة الاسطح للمنازل بزراعات الزيوت العطرية، والزراعات التى تستخدم فى مصانع الادوية، ويتم تسويق المنتجات اون لاين وذلك بآلية تحددها مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع احد البنوك، مع توفير جودة المنتج طبقا للمواصفات القياسية.

من جانبه، اشار الاستاذ/ محمد صلاح رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، مقترح لخدمات الجهاز فى تنمية المشروعات الزراعية بالتعاون مع الجهات المشاركة، حيث يمكن تقديم خدمات تدريب وإدارة المشروعات، وخدمات استشارية وخدمات تأسيس المشروعات والتمويل.

واخيرا قدم نائب المحافظ الشكر لجميع الحضور على الافكار المطروحة، وذلك بحضور المستشار العسكرى للمحافظة، وكافة الجهات التنفيذية المعنية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان