نائب رئيس وزراء بريطانيا: الشعب يواجه أكبر قرار فى حياته السياسية

اللواء الأخبارية 

قال نك كليج، زعيم الديمقراطيين الأحرار، اليوم الإثنين، إن الشعب البريطانى يواجه أكبر قرار فى حياته السياسية فى السابع من مايو المقبل.

وقال نائب رئيس الوزراء، فى كلمته فى حملة انتخابية فى الدائرة تويكنهام، إن على البلاد أن تتخذ قرارًا واضحًا بين “حكومة أقلية عمال مدعومة بطريقة أو بأخرى بالحزب القومى الأسكتلندى” أو “حكومة حزب المحافظين أقلية يساندها حزب الاستقلال اليمينى”.

ودعا كليج الناخبين للتصويت لحزبه، قائلًا إن أمام الشعب البريطانى أكبر قرار فى حياتهم السياسية.

على جانب آخر تصاعدت حدة الخلاف صباح اليوم الإثنين، بين طرفى الائتلاف الحاكم فى بريطانيا بعد ادعاءات حزب الديمقراطيين الأحرار بأن رئيس الوزراء وزعيم المحافظين، اعترف سرًا بأنه لا يستطيع تحقيق الأغلبية فى انتخابات الخميس المقبل.

وقال اللورد سكريفن من حزب الديموقراطيين الأحرار لشبكة الـ”بى بى سى” صباح اليوم إن ديفيد كاميرون أبلغ نائب رئيس الوزراء نك كليج بشكل خاص بأن المحافظين لن يحققوا الأغلبية المطلقة فى الانتخابات.

ورد نواب المحافظين اليوم بأن هذا الادعاء غير صحيح بنسبة 100%، و”محض هراء” و”يظهر أن حملة الديمقراطيين الأحرار فى حالة من الذعر”.

واتهم ديفيد كاميرون حزب الديمقراطيين الأحرار بأنهم مصابون “باليأس” بسبب ما كشفت عنه استطلاعات الرأى من تراجع صعف الحزب فى الانتخابات المقبلة، داعيًا ناخبى الحزب بعدم المغامرة ووصول حزب العمال الى السلطة.

واتهم لورد سكريفن عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” بأن كاميرون يكذب بشأن عدد المقاعد التى يحتاجها المحافظون للفوز بالأغلبية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان