“ميركل ” ..سعيدة بمشروع المحطات الكهربائية الذى تنفذه شركة سيمنز فى مصر

متابعة أميرة إبراهيم /

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن هناك تعاونا عميقا بين مصر وألمانيا فى مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، قائلا “زيارة المستشارة أنجيلا ميركل تأتى اليوم بعد تحولات وأحداث كبيرة شهدتها مصر خلال السنوات الماضية، وما عكسته من عزم الشعب المصرى على إنفاذ إرادته والحفاظ على هويته ومقدراته وتحقيق أهداف الأجيال الشابة فى اللحاق بركب التقدم والتنمية.

وتابع السيسى خلال كلمته بالمؤتمر المشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من قصر الاتحادية: “بدأت مصر بالفعل مسيرة جادة نحو بناء مستقبل مشرق لأبنائها وهى مسيرة نتطلع فيها إلى دعم قوى من شركائها وفى مقدمتهم ألمانيا”.

 

 

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن مصر تلعب اليوم دورا هاما فى كل المنطقة وهو دور محورى، لافتة إلى أن المناقشة مع الجانب المصرى ركزت على العلاقات الثنائية فى كل المجالات والتعاون الاقتصادى.

وقالت ميركل خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس  عبد الفتاح السيسى من قصر الاتحادية، إنها سعيدة بمشروع المحطات الكهربائية الذى تنفذه شركة سيمنز فى مصر، مضيفة : “يسعدنا مراسم افتتاح مشروع المحطة الكهربائية لشركة سيمنز، وتم تحقيقه فى وقت سريع للغاية وبشكل رائع، وفى النهاية سيضمن هذا المشروع إمدادات كهربائية لـ45 مليون شخص”، مؤكدة أن هذا تقدم واضح بالنسبة للشعب المصرى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان