موقع أمريكي: مصر مصممة على هزيمة الإرهاب رغم تكرار الهجمات

وكالات

أكد تقرير لموقع “بريتبارت” الأمريكي أنه بعد سلسلة الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها مصر خلال الفترة الأخيرة ، أصبحت مصر جبهة محاربة الإرهاب، لافتا إلى أن الرسالة التي يوجهها الشعب المصري للعالم الآن مفادها أنه مصمم على محاربة الإرهاب والقضاء على الإرهابيين الذين يحصدون الأرواح البريئة.
ونقل الموقع عن مصطفي الجندي، البرلماني السابق، في كلمته أمام مجلس الأمن العالمي أن مصر تحارب التطرف الإسلامي الآن نيابة عن العالم كله، “نحن نقاتل من أجلكم [أمريكا]، نحن نقاتل من أجل أوروبا، نحن نقاتل من أجل الدول المتحضرة، إذا كنا لا نكسب هذه الحرب، فإن العالم كله دفع الفاتورة “.
وقال “أتذكر الرئيس بوش عندما قال بعد 11/9، إما أن تكون معنا أو تكون مع الإرهابيين. اليوم، أنا أقول لأمريكا، والرئيس باراك أوباما، أنت إما معنا أو مع الإرهابيين “.
وأضاف أن مصر في حاجة إلى مساعدة الولايات المتحدة في مكافحة الارهاب. “نحن بحاجة لمساعدتكم اذا كنتم تقاتلون حقا ضد الإرهاب، نحن بحاجة إلى التكنولوجيا الخاصة بكم، إن الغرب لديه تقنية للتعامل مع هذا، مؤكدا أن شجاعة المواطن هي من أنقذت حياة الكثير من السائحين في هجوم الأقصر.

وأوضح أنه “من المهم أن الناس في مصر يقومون بعملهم في هذه الحرب، علينا المشاركة في تحمل المسئوليات مع الجيش والشرطة، موضحا أن الناس بحاجة إلى استخدام أعينهم وآذانهم لمساعدة السلطات”.
أما عبد القادر محمد فريد، نائب رئيس المركز المصري لمكافحة الإرهاب، فأكد لمجلس الأمن العالمي (CGS) أن الشعب المصري يضغط على الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة لبذل المزيد من الجهد لتحقيق العدالة ضد مرتكبي العنف.
وأضاف “نعتقد أن الرئيس السيسي يحتاج أن يكون أكثر عدوانية”، مؤكدا “الرئيس السيسي يمثل صوت الشعب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان