“مهندسين الإسكندرية” تشارك فى احتفالية اليوم العالمى للمياه بهندسة الإسكندرية

ليلى خليل

شاركت نقابة المهندسين الفرعية بالإسكندرية برئاسة الدكتور هشام سعودى، اليوم، فى الإحتفالية الخاصة باليوم العالمي للمياه والتى تقام فعاليته يومي 25و26 من مارس الجارى، بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية تحت شعار”المياه للجميع”.

 وقد شارك فى الإحتفال باليوم العالمى للمياه كل من المهندس أحمد الغمرى، والمهندس كريم عزت، والمهندسة هبة المغربى أعضاء مجلس النقابة.

وبحضور كل من أحمد جمال نائب عن محافظ الإسكندرية والدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى الأسبق والمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة السابق واللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحى، والمهندس أحمد جابر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية، والدكتور مختار يوسف، نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور علاء رمضان نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع والبيئة، والدكتور مجدى عبد العظيم نائبا عن عميد كلية الهندسة، ، والعديد من الجهات التنفيذية والمعنية بالمحافظة.

وأكد الدكتور هشام سعودى، على أهمية تضافر الجهود من أجل التوعية لترشيد الإستخدام والاستهلاك للمياه، والتعاون بين كافة المؤسسات للعمل على ذلك؛ مما يساهم فى احتياجات مصر من المياه والتى يأتى نصيبها من المياه بواقع 60 مليار متر مكعب،منوها ً إلى سعى مصر الدائم فى تحقيق التنمية المستدامة وتعظيم الاستفادة من مواردنا المائية وإدارتها وتطوير منظومة الرى والصرف الزراعى والصرف الصحي.

وأوضح المهندس السيد حسن عضو مجلس النقابة ومنسق المشاركة، أن النقابة تشارك كراعى رسمى فى الاحتفالية وذلك انطلاقا ً من دورها الرائد والفعال لخدمة المجتمع ونشر التوعية و المشاركة فى الأحداث والفعاليات المحلية والعالمية.

وفى ذات السياق أكد المهندس السيد حسن، على ما تمثله المياه من أهميه بإعتبارها احد أهم مقومات الحياة والتنمية، منوها ً إلى أهمية التوعية بترشيد المياه سواء بالمدارس والجامعات والهيئات المختلفة، وأهمية استخدام القطع الموفرة لإستهلاك المياه بالمدارس ودور العبادة ومختلف الهيئات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان