مهدي… الشارع ملك للمواطنين للابد ولا عودة للباعة الجائلين للشوارع مرة اخرى

كتب-محمود الجندي

أعلن اللواء/ طارق مهدي محافظ الإسكندرية انه لا عودة للباعة الجائلين مرة اخرى للشوارع وان القانون سيطبق علينا جميعا كمواطنين لنا نفس الحقوق وعلينا نفس الواجبات تجاه الوطن. و بأنه سيوفر أماكن للباعة الجائلين من أبناء اﻷسكندرية هذا اﻷسبوع كحل مؤقت قبل حلول شهر رمضان المبارك ممن هم مسجلين بالحصر الذي تم عمله بواسطة اﻷحياء وشرطة المرافق والمباحث منذ فترة وان تلك اﻷماكن ستكون ﻷبناء اﻷسكندرية فقط.

وأمر المحافظ بالبدء في تنفيذ الحل المؤقت ابتداء من اليوم حيث ستقوم المحافظة بعمل أسواق حضارية لجمع الباعة الجائلين على ان تكون مؤمنه ومضاءة وبها نظافة دورية ومن المقترح ان تكون تلك الأسواق بمناطق  امام الامن المركزي و الموقف الجديد و ارض كوتة

وستقام تلك الأسواق لمدة من 3 إلى 4 شهور حتى الإنتهاء من عمل المحلات الخاصة بالباعة الجائلين في اسفل كوبري محرم بك و كوبري 27 واسفل كوبري الساعة وأسفل كوبري العوايد وأسفل كوبري العامرية (مخصص ﻷبناء العامرية والمناطق المجاورة فقط).

وسيتم تسليمهم تلك المحلات فور الإنتهاء منها بعد ترقيمها وعمل قرعة لإستلامها وذلك طبقا للكشف الخاص بحصر الباعة الجائلين وستكون كلها بالإيجار ولن تملك ﻷي شخص.

وكان المحافظ قد عقد إجتماعا مع الباعة الجائلين لحل مشاكلهم بعد حملات الإزالة التي شملت جميع احياء المحافظة
حيث إستمع السيد المحافظ إلى مشاكلهم كما عبر الباعة الجائلين عن سعادتهم بعودة الإسكندرية نظيفة كما كانت ولكنهم متضررين من عدم وجود مكان بديل لهم خاصة مع قرب قدوم شهر رمضان وبداية فصل الصيف والذي يعتبر موسم جذب لهم ومصدر رزقهم

وفي اثناء اللقاء اكد السيد المحافظ في اﻷجتماع الذي حضره  رؤساء اﻷحياء والتنفيذين وقيادات إدارات إشغال الطرق والمرافق على عدم نزول أوعودة الباعة الجائلين إلى الشارع مرة أخرى وكل من يخالف ذلك سيتم إتخاذ أقصى العقوبات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان