منى الصبان رسالتي هي نشر اللغة السنيمائية لشباب مصر كلهم

ليلى خليل

استضافت مكتبة الإسكندرية، ندوة بعنوان تعليم السينما والتليفزيون عن بعد، وذلك على هامش فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته الـ 15، بحضور الدكتورة منى الصبان صاحبة فكرة ومديرة المدرسة العربية لتعليم فنون السينما، وقدمتها آيات الميهي.
قالت منى الصبان: “هذه المرة الأولى التي يصمم بها موقع لتعليم السينما والتليفزيون لجميع الناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم”، موضحة أن الهدف من ذلك الموقع هو مساعدة الباحثين في مجال السينما بكل مكان في العالم، وذكرت أن عدد المشتركين العرب بالموقع قد وصل إلى 60 ألف مشترك من ضمنهم 29 ألف مشترك مصري والبقية من دول مختلفة بالعالم العربي.
وأشارت إلى أنه تم اعتماد نظام الامتحانات في المدرسة منذ عام 2013، وكان النظام المتبع مثل النظام الذي يتبعه وزير التربية والتعليم الحالي طارق شوقي “النظام الأمريكي”، وذكرت أن امتحانات المتدربين لدى المدرسة بالإسكندرية، ستٌعقد بمكتبة الإسكندرية كل 3 أشهر.
وأكملت مضيفة أن التعليم عن بعد أفضل بكثير من التعليم المباشر، حيث أنه يتيح فرصة زيادة عدد المتدربين وهو ما أهدف إليه من رسالتي، وأضافت أن الإنسانية هي أهم سمات الفيلم التسجيلي فإذا افتقد إلى تلك النقطة لا يٌعد فيلماً تسجيلياً، مشيرة إلى أن اللغة السنيمائية هي لغة عالمية سهلة الوصول إلى كل الناس.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان