منذ قليل .. انطلاق الإمتحان التجريبى لـ أولى ثانوى .. اعرف كل التفاصيل

أميرة إبراهيم/
ينطلق الامتحان التجريبى لطلاب الصف الأول الثانوى العام اليوم الأحد على التابلت من منازلهم حيث يؤدى الامتحانات قرابة 600 ألف طالب وطالبة بهدف التدريب والاستعداد لامتحانات نهاية العام الدراسى 2019 – 2020.
ان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أكد أن الأهم من التجربة هو التحضير لامتحان مايو المقبل، مضيفا : “الطالب بعد الإجابة عن الامتحان وتعثر لديه إرسال الإجابات لا يجب أن يقلق لآن الإجابات مسجلة على جهاز لما يربط الجهاز مع الشبكة حتى بعد ما ينتهى الامتحان هيبعت الإجابات للسيستم”.
وتابع: “هناك رقم يستطيع الطالب أى يبلغ من خلاله، وإحنا بنجرب مع بعض من غير قلق أو شد أعصاب”.
ووفقا لما أعلنته زارة التربية والتعليم، فإن الامتحان يبدأ فى الـ 8 من صباح اليوم وحتى الـ 4 عصرا ويكون موزعا كالتالى :
الفترة ما بين الساعة 8 صباحاً وحتى 10 صباحا يؤدى طلاب 6 محافظات الامتحان “القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والفيوم والأقصر والبحر الأحمر”.
الامتحان التجريبى لأولى ثانوى 
الفترة ما بين الساعة 10 صباحاً حتى 12 ظهراً طلاب 7 محافظات “الجيزة، الغربية وسوهاج وقنا وأسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء”.
الفترة ما بين 12 ظهراً إلى 2 ظهراً، يؤدى طلاب 7 محافظات “الدقهلية والقليوبية والبحيرة وبنى سويف والإسماعيلية والسويس ومطروح”.
الفترة ما بين الساعة ٢ ظهراً حتى ٤ عصراً طلاب 7 محافظات “الشرقية والإسكندرية والمنيا وأسيوط ودمياط وبورسعيد والوادى الجديد”.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان