منافذ للسلع الغذائية بدمياط استعدادا لرمضان

اللواء الأخبارية : خالد متولـى

أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، إقامة منافذ للسلع الغذائية والتموينية بجميع مراكز ومدن المحافظة والوحدات المحلية التابعة لها وبيعها للمواطنين بأسعار الجملة دون تحقيق هامش ربح حماية لمحدودى الدخل وضبط حركة الأسواق.

وأشار طه، فى تصريحات صحفية له، اليوم الاثنين، إلى أن ذلك يأتى تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتوفير السلع وجميع احتياجات المواطنين واتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأسعار، وكذلك ما أسفر عنه اجتماع مجلس المحافظين الآخير بضرورة ضبط الأسعار وحركة التجارة الداخلية والمتابعة الدورية للأسواق.

ولفت المحافظ إلى أن دمياط اتخذت عددًا من الإجراءات لمواجهة غلاء الأسعار وتخفيف الأعباء عن المواطنين، خصوصًا محدودى الدخل وتكثيف المعروض من السلع الأساسية خصوصا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضح أنه كلف اللواء فايز شلتوت، سكرتير عام المحافظة، بتفعيل دور الجمعيات التعاونية التابعة للمحافظة واستغلالها الاستغلال الأمثل بدعمها بكل السلع الأساسية، كما طلب استخدام السيارات التى كانت مخصصة لتوزيع الخبز قبل تطبيق المنظومة الجديدة للاستفادة منها بدلاً من تركها مهدرة واستخدامها كمنافذ متمركزة حيث سيتم دعمها والجمعيات التعاونية بالسلع الأساسية التى تغطى احتياجات المواطنين وتوفيرها من الشركات العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بأسعار الجملة تيسيرًا على المواطنين وضبط حركة الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار.

وأصدر المحافظ تعليماته لمديرية التموين وأجهزة الرقابة التموينية باتخاذ الإجراءات المشددة لضمان حصول المواطنين على السلع المطروحة بجودة عالية وبأسعار مناسبة.

وأكد المحافظ أنه سيتم اعتبارًا من الأسبوع المقبل تطبيق المنظومة كاملة الجمعيات التعاونية والسيارات، وسيتم الإعلان على صفحة المحافظة عن مواقع هذه المنافذ وأسعار كل السلع.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان