ملخص لزيارة رئيس الجمهورية لمحافظة البحر الاحمر اليوم

متابعة محمد جمال عبد القادر ومصطفى حسين

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي و يرافقه المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء وقادة القوات المسلحة مطار الغردقة الدولي ومشروع تطوير ميناء الغردقة البحري ، وتصل مساحة المطار الجديد 93000 كم مربع ، ويتكون من ثلاث طوابق ، الطابق الأول صالة الوصول مكون من 9 بوابات وصول ووحدات بنوك ووكلاء للسياحة ، والطابق الثاني صالة المغادرة وصالة للمودعين و72 كاونتر للسفر ، وشاشات عرض و90 وحدة للجوازات والطابق الثالث صالة خدمات تحتوى على مطاعم وكافيتريات و9 سيور ودائرة جمركية وأسواق حرة وخدمات ويتسع ل 53 موقف للطائرات ويتسع ل 400 سيارة و200 أتوبيس ومصمم على أحدث الأنظمة والمواصفات العالمية ، وبه محطة كهرباء وصرف صحي ، لتصبح طاقة الاستيعاب 13 مليون راكب سنويًا ، وسيتم الانتهاء منه قبل نهاية 2015 وتصل تكلفة تطوير المطار الجديد بالغردقة 2 مليار جنيه .
تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي السفينة السياحية “برلين”، خلال افتتاحه لميناء الغردقة البحري اليوم ، وطالب “السيسي” خلال مصافحته للسائحين أن ينقلوا إلى أبناء بلدهم الأجواء السياحية الرائعة والراقية في مصر وأجواء الأمن والأمان التي رأوها خلال إقامتهم في مصر، مشيرًا إلى أن مصر تسير بقوة في عمليات التنمية وإقامة المشروعات الكبيرة والعملاقة حتى تتبوأ مكانها الطبيعي المتقدم بين الأمم.

وأكد سيادته على أن الوقت الراهن هو وقت العطاء لمصر ، والمعدلات التي نحتاج للعمل بها لايصلح معها المعدلات الطبيعية ، ولابد أن تكون الدولة المصرية كتلة واحدة وهناك الكثيرون يخشون من توحد الشعب حول قيادته ، فلا يستطيع أحد أن يعيد مصر إلى الوراء .
كما أكد على أنه لابد من العمل والثقة والصبر و أننا قد نختلف في الآراء ولكن لا نختلف في الوطن .

وناقش سيادته اللواء/ أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر لحل مشكلة المياه نهائيًا بالبحر الأحمر بعد وصول شكوى له من طفل في ميناء بالغردقة ، كما اكد سياتة على إنشاء 7 آلاف بئر لزراعة أراضى ضمن مشروع المليون فدان .
ومن جانب اخر خاطب الرئيس عبد الفتاح السيسى جموع المصريين – خلال كلمته فى افتتاح مطار الغردقة اليوم . “هناك من يحاول الفصل بين المصريين .

هناك من يحاولون الفصل بينى وبين المصريين… بس مش ها يقدروا”.
وأكد أن هذا هو الخطر الذى أنبه إليه.. وأحذر من الاختلاف على بلادنا،
واكد أيضاً .
“محدش يقدر علينا طول ما احنا كتلة واحدة”.
واسترسل الحديث.
“ما فيش حاجة اسمها نظام، فيه مصريون، وهناك دولةمصرية”بمؤسساتها كلها تعمل من أجل الوطن وشعب ينتخب رئيسه وعند تغيير الرئيس يأتى غيره ليكمل المسيرة بالدولة المصرية.
وردد السيسي جملته المعهودة “ما حدش ها يقدر يرجعنا إلى الخلف ، __وقال . إحنا غيرنا العالم كله.. الـ 4 سنوات اللى فاتوا ما علموش حد إنه ما يقربش من مصر؟ مش علشان أنا هامنعه، علشان المصريون ها يمنعوه”.

وفى ثياق اخر قام عدد من طلاب مدارس الغردقة،بتنظيم مظاهرة أمام ميناء الغردقة البحرى، للترحيب بالرئيس عبد الفتاح السيسي.
وردد الطلاب العديد من الهتافات مثل “بنحبك يا سيسي” و”اللى يحب مصر ما يخربش مصر” و”تحيا مصر” و”الجيش والشعب إيد واحدة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان