بالصور مكتبه الإسكندريه توقيع عقد برتوكول تعاون مع منظمة اليونسكو

 كتبت وعدسه ليلى خليل

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وقع الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية،  اليوم مع الدكتور غيث فريز مدير وممثل مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم في القاهرة، توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسستين تضع إطارًا شاملًا للعلاقات بين الجانبين.
وقد حضر كل من  الدكتور نبيل الشريف  مدير مؤسسة آنا ليند، وعالم الاقتصاد الدكتور شريف دلاور، والدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق.

وأعرب “الفقي” عن سعادته لاستقبال وفد مكتب اليونسكو في القاهرة مؤكدا أن منظمة اليونسكو لها طابع خاص لأنها مرتبطة بالإنسانية، وأن اهتمامها بمصر هو أمر طبيعي، فمصر تعتبر مستودع لروح المنطقة من ايجابيات وسلبيات كما ان مصر متحف عريق عبر الزمان والمكان ، ومهد الديانات والثقافات والحضارات،

وأكد أن التعاون بين اليونسكو ومكتبة الإسكندرية ليس جديدًا، ولذلك يأتي هذا الاتفاق الإطاري ليجدد انطلاقة التعاون بين المكتبة والمنظمة الدولية، وليؤكد على العلاقة الوثيقة بين الجانبين.

من جانبه، أعرب الدكتور غيث فريز عن سعادته للتواجد بمكتبة الإسكندرية العريقة ولتوقيع الاتفاقية التي تجدد أوجه التعاون بين الجانبين. أن هذا الاتفاق ليس الاول فى التعاون بيننا وبين مكتبة الإسكندرية، فكان يوجد تعاون سابق بين اليونسكو والمكتبة منذ السبعينات لإحياء التراث السكندري، وكان هذا التحالف ميمونًا، إلى ان توجت افتتاح المكتبة في عام ٢٠٠٢ فكان احتفالًا عالميًا واحتفلت به اليونسكو بهذا الصرح العظيم لأنه صرحًا كبيرًا للعلوم والثقافة.

وأكد أن هذا الاتفاق يعزز ويبني على ما سبق، خاصة لتلاقي أهداف المكتبة والمنظمة التنموية والتنويرية، معربًا عن أمله في أن يذهب التعاون لآفاق أرحب وأوسع لدعم دور المكتبة في تنمية المجتمعات العربية وتعزيز الحوار مع الآخر، وأضاف: “سنقدم ما نستطيع من الموارد المتاحة لدينا لتعزيز هذا الدور”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان