“مكتبة الإسكندرية” تنظم ندوة عن الرياضة في ذاكرة مصر المعاصرة

كتب- محمود الجندي

نظم قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، ندوة بعنوان “الرياضة في ذاكرةمصر المعاصرة”، الإثنين المقبل، بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

يتحدث في الندوة كل من محمود عزت، رئيس وحدة العلاقات الثقافية والدعم المعلوماتي بمكتبة الإسكندرية والمتحدث باسم اللجنة الرياضية، وعامر حسين؛ رئيس لجنة المسابقات ورئيس فرع الإسكندرية بالاتحاد المصري لكرة القدم، والدكتور شريف سعد، مدير عام ستاد الإسكندرية، وأشرف محمود، الكاتب الصحفي بجريدة الأهرام، ويدير الندوة حسام عبد القادر، المستشار الإعلامي بمكتبة الإسكندرية.

وتتضمن الندوة عرضًا لتوثيق الرياضة في مشروع ذاكرة مصر المعاصرة بمكتبة الإسكندرية، يقدمه محمود عزت، وكلمة السيد عامر حسين وعرض لمشروع الكتاب التذكاري الذي ستصدره مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع ستاد الإسكندرية والاتحاد المصري لكرة القدم بالإسكندرية، وكلمة حول كتاب فلسفة الرياضة وممارستها عند المصريون في التاريخ وإهداؤه للكتاب للمكتبة.

وسيتم خلال الندوة تكريم عامر حسين من قبل مكتبة الإسكندرية لمجهوداته ودعمه لنشاط كرة القدم والنشاط الرياضي بمكتبة الإسكندرية.

جدير بالذكر أن إدارة المشروعات الخاصة ومشروع ذاكرة مصر المعاصرة بمكتبة الإسكندرية قد بدأت بالتعاون مع هيئة الإستاد في توثيق رقمي لصور ووثائق ستاد الإسكندرية وإصدار كتيب تذكاري يوثق تاريخه، كما ستشترك الإدارة في مشروع تطوير الإستاد وستساهم بتجهيز صور ووثائق نادرة يتم عرضها في متحف تاريخي سيخصص بالجناح الملكي بالإستاد.

ويعد ستاد الإسكندرية واحدًا من ضمن أقدم الملاعب الأوليمبية في العالم، وهو يضم بين جدرانه بقايا وأجزاء من سور الإسكندرية الشرقية في العصر الإسلامي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان