مكافحه الفساد والارهاب بالأسكندرية ” تطالب بمصادرة روايه “

كتب :أحمد جلال
قال محمد توفيق منسق عام مكافحه الفساد والارهاب بالأسكندرية فوجئنا بالتنويه عن نشر روايه للكاتب الشاب احمد مراد عن احدي دور النشر بعنوان ” موسم صيد الغزلان ”
والي هنا عادي جدا ولكن الشئ الذي استفز مشاعرنا الانسانيه في تلك الروايه ما سطرة المؤلف عن نظريه صيد الغزلان متحدثا عن المرأه ” فوق سن الاربعين ” سن النضج الكامل ومراحل العطاء وبناء حقيقي للشخصيه ومابه من كم هائل من الأهانه والأباحيه بذلك المقطع الذي اختزل المرأه في مجرد جسد أو صيد تبحث عن أشباع رغباتها بل وتغار وتقاتل في وصفه بالسرير بشراسه علي اعتبار انها جريحه بمقارنه غريبه مع صغار الغزلان !! أي الشابات الاصغر منها سنا حتي لو كانت ملكه ؟
واختتم ذلك المقطع المستفز لمشاعر المرأه فوق سن الأربعين بل وكل مرأه بان مصيرها الهزيمه والانتصار دائما وابدا علي حد وصفه يبقي للبضه المرنه ذات الجلد المشدود والليونه في فتح الحوض ؟؟
وكانت تلك السطور الذي قد اختتم بها الكاتب ذلك المقطع بها من الإباحية وأختزال المرأه فوق سن الأربعين في كونها صيد جريح يائس يبحث عن صياد يضع سهام غدرة في من تمتلك ليونه في فتح الحوض .
والي هنا نتسائل عن الفرق بين حريه المبدع والكاتب في رؤيته ومحتواها وما يقدمه من رساله واجبه في ابداعه فتلك الروايه وذلك المقطع به من الاختزال للمرأه والاهانه بما يكفي لمصادرة تلك الروايه او تصويبها علي الاقل

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان