مفردات المرتب ليست شرطا للراغبين فى حجز وحدات الإسكان المتوسط

 متابعة : خالد متولــى

أكد المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن الوزارة لم تشترط تقديم مفردات مرتب من جهة العمل للراغبين فى حجز وحدات الإسكان المتوسط أسوة بما يتم فى الإسكان الاجتماعى.

وأكد عباس أنه يحق لأى مواطن التقدم لهذا المشروع، مشيرا إلى أن شروط المشروع محددة، وهى أن يكون المتقدم للحجز مصريا، وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة فى تاريخ بدء الحجز، ولن يحق الحجز فى أكثر من مدينة ولا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

وأوضح عباس، فى بيان له اليوم السبت، أن نظام الدفع الأول الذى حددته هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، سيكون بلا فوائد بنكية، حيث سيقوم المتقدم بدفع 10% من قيمة الوحدة عند الحجز، ومثلها عند فوزه بالوحدة، والباقى على 16 قسطا، ربع سنوى، بقيمة 5% من قيمة الوحدة.

وتبدأ أسعار الوحدات السكنية من 250 ألف جنيه ومن الممكن أن تتعدى الـ400 ألف جنيه وذلك حسب المساحة ونوع المدينة، مشيرا إلى أن الوزارة اجتهدت وقامت بتوفير أكثر من طريقة للحجز بحيث تناسب احتياجات وقدرات المواطنين.

وكانت وزارة الإسكان أعلنت عن طرح 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل فى 8 مدن جديدة وهى 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات، بمساحات تبدأ من 100 إلى 147 مترًا بتصميمات مختلفة كاملة التشطيب، على أن يبدأ فتح باب الحجز يوم 16 نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان