معرض وكالة فرانس برس لصور كأس العالم في روسيا المقرر أقامته ۲۰۱۸ في المعهد الفرنسي بمصر بالإسكندرية

ليلى خليل

وكالة فرانس برس وكرة القدم، تاريخ من الشغف والخبرة ,المعهد الفرنسي بمصر في الإسكندريةسيتم عرض معرض الصور الفتوغرافية الذي ستقوم وكالة فرانس برس بتنظيمه عن كأس العالم في روسيا ۲۰۱۸. يحمل المعرض أسم “فوق سطح العالم” ويسلط الضوء على هذا الحدث الكوني بدءاً من مباراة الافتتاح وحتى المباراة النهائية للبطولة في ۱٥ يوليو الماضي من خلال مجموعة مختارة من أفضل الصور.

وسوف يتم افتتاح المعرض يوم الاحد الموافق ۳۰سبتمبر۲۰۱۸ الساعة ٦م، بحضور السفير الفرنسي.

وسوف يتمكن الزائرون المصريون من استعادة اللحظات الهامة في البطولة: بدءاً من تأهل الفراعنة للبطولة لأول مرة منذ ۲۸ عاماً، وحتى تتويج الفريق الفرنسي مروراً بسقوط نيمار المتكرر في الملعب أو تحضر مشجعي اليابان. كما سيتم عرض لقطات فيديو للبطولة. فضلاً عن تنظيم حلقة نقاشية حول موضوع’’ المصورين الصحفيين، صحفيين كالأخرين,

في روسيا، وعلى مدار شهر،  وقد كان فريق وكالة فرانس برس على قدر هذا الحدث الهام لما قاموا به من استعدادات فنية وتحريرية لا مثيل لها.  أكثر من۱٤۰ مراسل، مصور ومحرر للصور والفيديو قاموا بمتابعة أداء الفرق أثناء البطولة.

فمن خلال بطولة كأس العالم، تجلت الخبرة التقنية والفنية لوكالة فرانس برس التي كانت في قلب الحدث. وبدلا من صناديق الكاميرات التي استخدمت في بطولة كأس العالم عام 1930، تمت تغطية كأس العام في روسيا بتجهيزات وكاميرات رقمية أكثر تعقيداً. فقد قامت الوكالة الفرنسية بالتحول الي الفوتوغرافيا الرقمية أثناء كأس العالم ۱۹۹۸.  فبعد عشريين عاماً وخمس كؤوس عالمية، سيضم المعرض الذي سيتم تنظيمه بالشراكة مع بالمعهد الفرنسي بمصر في الإسكندرية أفضل الصور التي التقطتها وكالة فرنس برس ببطولة كأس العالم ۲۰۱۸ وهي تعد نتاج خبرة سنين من التصوير الصحفي.

ظهرت بعض الابتكارات الجديدة أثناء كأس العالم في روسيا منها تخصيص أماكن للمصورين في المدرجات وأسطح الملاعب بالإضافة الى الكاميرات الموجهة بالريموت كونترول والتي يتم وضعها خلف المرمى في ظل تعاظم المنافسة في تلك الصناعة، أصبح الأمر يتعلق بالابتكار أكثر منه عدم الاغفال عن أي تفصيل.

 

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان