معاق يحاول إشعال النيران في جسده داخل جامعة أسيوط لعدم تعيينه في وظيفة بالجامعة

متابعة : خالد متولــى

أنقذ موظفي وافراد الأمن المتواجدين أمام مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بجامعة أسيوط، معاقًا يدعى «عبدالرحيم» حاول إشعال النيران بنفسه أمام مكتب نائب رئيس الجامعة، اعتراضا علي عدم إدراج اسمه ضمن كشوف المعينين في المسابقة التي أعلنت عنها جامعة أسيوط الشهر الماضي لتعيين عدد من المعاقين، وتم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

وقالت مصادر بجامعة أسيوط، إن “المواطن المعاق حاول التواصل المسئولين لمعرفة أسباب استبعاده من كشوف التعيين ضمن المعاقين إلا أنه لم يتمكن منذ ذلك، فحاول سكب زجاجة صغيرة من البنزين كانت بحوزته على جسده وإشعال النيران؛ إلا أن عدد من الموظفين وأفراد الأمن الإداري أمام مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب نجحوا في إنقاذه”.

من جانبه، قال محمود شاكر، أمين عام جامعة أسيوط، في اتصال هاتفي لـ«الشروق»، إن “المعاق الذي حاول إشعال النيران في نفسه، لم تنطبق عليه شروط التعيين ضمن المعاقين”.

وأشار «شاكر» إلى أن “أكثر من 3 آلاف معاقًا من أبناء محافظ أسيوط تقدموا للمسابقة، لاختيار 180 موظفًا ضمن نسبة 5% لتعيين المعاقين”، موضحًا أن “الاختيار تم وفق لجنة من شئون العاملين والشئون القانونية”.

وأضاف أمين عام جامعة أسيوط، أن “المعاق المتضرر تقدم بتظلم إلى رئيس الجامعة، وجاري فحصه ضمن مئات التظلمات بمعرفة لجنة التظلمات المُشَكَلة من شئون العاملين والشئون القانونية والتنظيم والإدارة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان