مصر تستضيف فعاليات «الملتقى العربى للإنشاءات والمشاريع»

اللواء الأخبارية : خالد متولـى

تستضيف مصر فعاليات “الملتقى العربى للإنشاءات والمشاريع” الذى يعقد تحت شعار “فرص الأعمال فى مصر”، برعاية رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وينظمه “اتحاد المقاولين العرب” بالشراكة مع “الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء”، وذلك يوم 24 مايو الجارى فى فندق فيرمونت هيليوبوليس بالقاهرة.

وفى هذا الإطار، اعتبر رئيس اتحاد المقاولين العرب، فهد الحمّادى، أن انعقاد هذا الملتقى يحظى بأهمية كبيرة فى هذا الوقت بالذات، حيث تشهد المنطقة العربية مشاريع إنشائية غير مسبوقة وبخاصة على مستوى القطاع العام فى مختلف مشاريع البنية التحتية.

وأضاف الحمادى فى بيان اليوم الخميس، أن أهمية هذا الملتقى، فى كونه يشكل فرصة لعرض المشاريع على المشاركين من شركات إنشاءات، ومن قادة مؤسسات مالية ومصرفية واستثمارية.

وعن أبرز المواضيع التى سيناقشها الملتقى، قال الحمّادى: “هناك العديد من الملفّات التى سيبحثها الملتقى، يأتى أوّلها واقع قطاع المقاولات فى العالم العربى ودور اتحاد المقاولين العرب فى تنميته، ثم يناقش مشاريع البنية التحتية وتطوير بيئة الاستثمار فى مصر فى ضوء نتائج المؤتر الاقتصادى الذى عُقِدَ فى شرم الشيخ، كما سيتطرّق إلى جاهزية قطاع المقاولات المصرى فى مواكبة جهود التنمية العمرانية، مع تسليط الضوء على آفاق تطوير قطاع التشييد والبناء المصرى”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان