مصر تبدأ تصفيات مونديال روسيا 2018 في نوفمبر المقبل

اللواء الأخبارية 

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن نظام تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا بالنسبة للقارة الإفريقية.
وسيبدأ منتخب مصر التصفيات من مرحلتها الثانية التي ستبدأ شهر نوفمبر المقبل , وسيتأهل خمسة منتخبات إفريقية للمونديال القادم من أصل 53 فريقا بالقارة سيخوضون مشوار تصفيات طويل ممتد على ثلاث مراحل .
وستبدأ المرحلة الأولى من التصفيات في شهر أكتوبر المقبل, وسيشارك فيها أخر 26 فريقا من القارة وفقا لتصنيف الفيفا , سيخوضون مباراتي ذهاب وإياب ليتأهل منهم 13 منتخبا للمرحلة الثانية .
وستقام المرحلة الثانية بنظام الذهاب والإياب أيضا في شهر نوفمبر المقبل , سينضم ال 13 فريقا المتأهلين من المرحلة الأولى إلى ال`27 منتخب الآخرين في القارة الذين لم يشاركوا في المرحلة الأولى ليصبح عدد الفرق في هذه المرحلة 40 فريقا.
وسيتم تقسيم ال`40 فريقا إلى تصنيفين, كل فريق من التصنيف الأول يلاقي أخر من التصنيف الثاني , وسيضم التصنيف الأول أول 20 فريقا من القارة في تصنيف الفيفا من بينهم مصر , والتصنيف الثاني سيضم ال`13 فريقا المتأهلين من المرحلة الأولى إلى جانب الفرق صاحبة المراكز من ال`21 إلى ال`27 في تصنيف الفيفا وهم, توجو, المغرب, السودان, أنجولا, موزمبيق, بنين, وليبيا.
وسيتأهل إلى المرحلة الثالثة الأخيرة, التي ستبدأ أكتوبر 2016, 20 فريقا من 40 شاركوا في المرحلة الثانية , وسيتم تقسيمهم على خمس مجموعات, بواقع 4 فرق لكل مجموعة , ويتأهل بطل كل مجموعة إلى مونديال روسيا 2018.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان