مصادر: «الأموال العامة» تفحص تضخم ثروات رجال أعمال وقضاة وضباط وصحفيين

متابعة : خالد متولــى

بدأت مباحث الأموال العامة برئاسة اللواء محسن اليمانى، اليوم الأربعاء، فحص عدد كبير من ملفات قضايا الفساد المرسلة من مجلس الوزراء، للتحقيق فيها، وتمثلت تلك الملفات في إهدار المال العام فى مزادات وهمية لبيع أراضى الدولة والحزام الأخضر بالشيخ زايد، ومخالفات البناء على أراضٍ زراعية وأراضي الطريق الدولى الساحلى.

وكشفت مصادر أمنية بوزارة الداخلية عن إعداد فريق من رجال مباحث الأموال العامة، لفحص الملفات بتكليف من المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء، دون وضع أي خطوط حمراء على الفاسدين، سواء رموز نظامى مبارك أو محمد مرسى المعزول، إلى جانب سرعة فحص الملفات وتحصيل الرسوم المقررة لإعادة المال العام للدولة والتى قدرها مجلس الوزراء فى بند الأراضى الخاصة بالدولة بـ94 مليار جنيه.

وأشارت المصادر إلى تكليف مباحث الاموال بفحص كل القضايا التى تم حفظها من النائب العام السابق والأسبق، لكشف القصور القانونى فى مواجهة الفاسدين وألاعيبهم القانونية، للهرب من المساءلة الجنائية.

وأضافت: «ملفات الفساد التي وصلت مباحث الاموال العامة تخص رجال اعمال من رموز نظام مبارك وآخرين إخوان، فضلا عن قضاة وصحفيين، إلى جانب تقارير أخرى عن تضخم ثروات عدد من ضباط الشرطة بينهم سابقون وحاليون».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان